جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رئيس الفلبين يطالب المواطنين بإطلاق النار على أي مسؤول يطلب منهم رشوة

السبت 14 سبتمبر 2019 | 11:44 صباحاً
القاهرة - Gololy
361
رئيس الفلبين يطالب المواطنين بإطلاق النار على أي مسؤول يطلب منهم رشوة

أفادت صحيفة "مانيلا بوليتن"، بأن الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، سمح لمواطنيه بإطلاق النار على المسئولين الذين يطالبونهم بدفع رشوة، لكن ليس بقتلهم نهائيا وإرسالهم للعالم الآخر.

الرئيس دوتيرتي اقترح على مواطنيه إطلاق النار على أقدام المسئولين الفاسدين وليس على صدورهم أو رؤوسهم، وذلك لتجنب السجن لاحقا.. وقال في تصريحات له: إذا كنت قد دفعت الضرائب والرسوم والجمارك وما إلى ذلك، ورغم ذلك طالبك هؤلاء الحمقى بدفع رشوة لهم، فاضربهم على وجوههم.

  الرئيس أضاف: أما إذا كان لديك سلاح، فيمكنك إطلاق النار عليهم فورا، لكن لا تقتلهم نهائيا، لأنك قد تحرم حينها من العفو والأسباب التخفيفية نتيجة لذلك.

دوتيرتي أعلن أن الإجراء الوحيد ضد أي شخص يطلق النار على مسئول ينتهك القانون سيكون "العقوبة البدنية الجسيمة فقط"، ولكن ليس السجن.

 ووفقا للرئيس الذي اعترف مرارا بأنه أطلق شخصيا النار على تجار المخدرات وأرداهم دون محاكمة، أصبح الفساد مشكلة واسعة الانتشار في البلاد.. وقال في بيان: "هذه دودة تجلس داخل كل شخص تقريبا في الحكومة".

 ودعا المواطنين للدفاع عن حقوقهم والإبلاغ عن كل حالة من حالات الفساد أو الجرائم التي يتورط فيها المسئولون الحكوميون.

 وقال إنه إذا تناهى هكذا حادث إلى علمه، فسوف يستدعي المسئول المتورط ويسمح للمواطن الذي اشتكى منه بضربه على وجهه مباشرة أمام ناظريه.

رودريجو دوتيرتي
رودريجو دوتيرتي
رودريجو دوتيرتي
رودريجو دوتيرتي
رودريجو دوتيرتي