جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

داليا البحيري: هناك تعارض بين الدين والسياسة

الخميس 15 ديسمبر 2011 | 10:39 صباحاً
547
داليا البحيري: هناك تعارض بين الدين والسياسة

في إطار الأحداث السياسية الجارية والتوقعات بوصول الإسلاميين للحكم وفى تصريح خاص لـ"gololy" أكدت الفنانة داليا البحيري بأنها ضد وصول أي تيار ديني للحكم لأن السياسة تحتاج إلى أساليب ملتوية وهى تتعارض مع الدين الذي يحتاج إلى شفافية شديدة ومصارحة.

داليا أضافت: "هناك تعارض بين الدين والسياسة هما لا يتفقان، فالمفروض ألا يكون هناك خلط بينهما، لأن كل منهما يحتاج إلى أسلوب في التعامل يختلف عن الآخر".

وعن المخاوف التي تسيطر على الوسط الفني من وصول الإسلاميين للحكم أكدت أنها مثل كل الناس فالمخاوف ليست على الفن فقط بل على أشياء كثيرة، وقالت: "البلد الآن تحتاج إلى التكاتف بهدف النهوض بها وليست في حاجة إلى التعصب والفرقة، لذلك أفضل أن يكون الحكم مدنيا، لأن المدنية هي التي تستطيع احتواء كافة التيارات السياسية والدينية، فيصبح التعاون في كل الاتجاهات".

أما عن تكليفها كسفيرة للنوايا الحسنة فقالت إنها لم تستطع السفر إلى أي دولة بسبب الظروف السياسية التي مرت بها بعض الدول العربية. مشيرة إلى أنها قامت بعمل ندوات توعية كثيرة عن بعض الأمراض منها السكتة الدماغية كما قامت بتنظيم بعض الزيارات إلى الجمعيات الخيرية وبعض المستشفيات.

جدير بالذكر أن داليا البحيري تم تكليفها كسفيرة للنوايا الحسنة في 25 نوفمبر 2010.