جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فلافيو يدخل قائمة أفضل هدافي العقد الأخير

السبت 17 ديسمبر 2011 | 10:21 صباحاً
367
فلافيو يدخل قائمة أفضل هدافي العقد الأخير

بعد تقديمه عدة مواسم رائعة في النادي الأهلي المصري، وحصده لكل البطولات على الصعيد المحلي والأفريقي، بالإضافة إلى تألقه في كأس العالم للأندية ومشاركته الفعالة مع منتخب بلاده، دخل الأنجولي فلافيو أمادو مهاجم الأهلي السابق وليرس البلجيكي الحالي ضمن قائمة أفضل هدافي العقد الأخير.

المؤسسة العالمية للتأريخ الكروي IFFHS""، أعلنت عن قائمة أفضل 25 هداف في العالم خلال العشرة أعوام الماضية، عن طريق إحصاء عدد الأهداف التي يحرزها اللاعب في البطولات القارية والعالمية، بالإضافة إلى الأهداف التي سجلها مع منتخب بلاده في البطولات المعترف بها دولياً فقط.

مهاجم الشباب السعودي السابق، حصل على المركز السادس برصيد 79 هدفاً، أحرز معظمهم خلال فترة تواجده مع الأهلي برفقة مواطنه جيلبرتو الجناح الأيسر الطائر، خلال مشاركاته مع النادي في بطولة دوري أبطال أفريقيا لعدة سنوات متتالية، وكأس السوبر الأفريقي وكأس العالم للأندية، كما أنه أحرز هدف بلاده الوحيد في كأس العالم أمام إيران.

المراكز العشرة الأولى بالقائمة غاب عنها أي لاعب من أمريكا الجنوبية، واقتصرت على سبعة أوروبيين وثلاثة أفريقيين، واحتوت قائمة الـ25 لاعباً على 18 لاعباً أوروبياً وأربعة من جنوب أمريكا وثلاثة من أفريقيا.

يُذكر أن فلافيو – 32 عاماً- أحد أفضل المحترفين في تاريخ الكرة المصرية والأهلي، قد رحل عن النادي الأهلي نهاية موسم 2009/2010، وذهب إلى نادي الشباب السعودي مقابل مليونين ونصف المليون يورو للنادي، ولكنه تعرض لإصابة بعدها مباشرة أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة، الأمر الذي دفع النادي السعودي إلى الاستغناء عنه بداية الموسم الحالي، قبل أن يتعاقد مع نادي ليرس البلجيكي برفقة زميله في الأهلي ومواطنه جيلبرتو.