جولولي | أغنى عشرة لاعبين في مصر لعام 2011
  • شمس البارودي
  • كيم كاردشيان
  • عادل إمام
  • أبو بكر عزت
  • هيفاء وهبي
  • أنور إسماعيل
  • إسماعيل ياسين
  • سيرين عبد النور
  • شريهان
  • استيفان روستي
  • سعيد صالح
  • خالد صالح

مع اقتراب نهاية عام 2011، فإن هذا العام هو الأفضل لعدد من اللاعبين في مصر على الصعيد المالي، إذ تصدر محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الزمالك والمنتخب الوطني، قائمة أغنى اللاعبين لهذا العام.

شيكابالا حصل من نادي الزمالك هذا العام على 5.8 مليون جنيه، مع أحقيته في الحصول على مليوني جنية إذا ما قرر الزمالك التراجع عن تحميله غرامه باوك سالونيك اليوناني، فضلاً عن أنه حقق عائداً آخر قدره مليون جنية عن إعلانات قام بها لمصلحة إحدى شركات البطاطس، ليصبح إجمالي ما حققه هذا العام 6 ملايين و800 ألف جنية.

اللاعب المصري عماد متعب أحتل المركز الثاني في القائمة بعد شيكابالا، إذ حقق هذا العام مكاسب مالية كبيرة، لاسيما بعدما أتم صفقة عودته من نادي ستاندر لييج البلجيكي للأهلي في يناير الماضي، حيث نال مليونين و750 ألف جنيه عن النصف الثاني بالموسم، بالإضافة إلى مليون جنيه مقدم تعاقده الرسمي عن موسم 2011-2012، ووصل إلى أربعة ملايين جنيه.

عماد لم يتوقف نصيبه المالي لعام 2011 عند هذا الحد، بل وقع أيضاً عقوداً إعلانية تخطت حاجز الـ3 ملايين جنية سنوياً، أبرزها من شركة محمول تمنحه مليوناً ونصف المليون جنيه سنوياً، ليصبح بذلك من أغنى اللاعبين المصريين، إذ تُقدر ثروته هذا العام بـ6 ملايين و750 ألف جنيه.

مهاجم نادي الزمالك المصري عمرو زكي جاء في المركز الثالث على القائمة، بعدما حصل على مليوني جنية عائد هذا الموسم من ناديه، بالإضافة إلى أنه سيحصل خلال ساعات على مليوني جنيه، منهياً بها أزمة مستحقاته المتأخرة لدى القلعة البيضاء.

عمرو زكي حصل أيضاً على مليون و750 ألف جنيه أخرى مقدم تعاقده على الموسم الحالي، ليصل الإجمالي المالي له 5 ملايين و750 ألف جنية، بحسب القائمة التي نشرتها صحيفة “صوت الأمة” المصرية.

أما المركز الرابع فحصل عليه اللاعب حسني عبد ربه،  الذي وقع مؤخراً عقده مع النادي الإسماعيلي بقيمة خمسة ملايين جنيه حصل عليها كلها وفقاً لأقساط بدأت بعد انتهاء الموسم، وإلي جانب هذه الحقوق نال- لاعب وسط النادي الإسماعيلي-750 ألف جنيه عن الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام، والأولى للموسم الحالي ليصبح الإجمالي خمسة ملايين و750 ألف جنيه.

اللاعب المحبوب محمد أبو تريكه جاء في المركز الخامس، إذ نال مليوني جنيه وفقاً لعقده مع النادي الأهلي هذا الموسم، بالإضافة إلى أنه حقق عائداً مالياً ضخماً من وراء الحملات الإعلانية، فهو يتقاضى 1.7 مليون جنية من شركة محمول سنوياً، إلى جانب مليون ونصف المليون جنية إضافية على عقده مع القلعة الحمراء يحصل عليها وفقاً لاتفاقه مع هادي خشبة قبل عامين عندما قرر تجديد عقده مع النادي، ليصل بذلك رصيده المالي لهذا العام 5.7 مليون جنية.

في المركز السادس أتى اللاعب أحمد فتحي المدافع الأيمن للنادي الأهلي، إذ ينال أربعة ملايين جنيه وفقاً لعقده الجديد مع القلعة الحمراء، كما حصل على 500 ألف جنية مكافآت وحوافز الفوز ببطولة الدوري الممتاز، بالإضافة إلى ارتباطه بعدد من الإعلانات في نفس الإطار، منها إعلان لشركة محمول، وأخرى للبطاطس، ليصبح إجمالي ثروة اللاعب لهذا العام 5.5 مليون جنيه.

الزئبقي محمد بركات اقتنص المرتبة السابعة في القائمة، إذ حصل على مليونين و500  ألف جنية من تعاقده مع النادي الأهلي، كما حصل على 500 ألف جنيه حوافز المباريات، والفوز ببطولة الدوري الممتاز.

بركات لم يكتفي بذلك هذا العام بل وقع تعاقداً إعلانياً مع شركة اتصالات يمنحنه سنوياً مليوناً و700 ألف جنية، ليصبح إجمالي الكسب المالي له عن هذا العام 4 ملايين و700 ألف جنية.

القائمة وضعت اللاعب أحمد حسن في المرتبة الثامنة، إذ حصل على مليوني جنية من النادي الأهلي، الذي لعب له خلال النصف الأول من العام، قبل إنهاء عقده معه، والانتقال بعدها للنادي الزمالك، حيث وقع تعاقداً مع القلعة البيضاء بثلاثة ملايين جنية سنوياً، حاز من خلاله على مقدم التعاقد المنصوص عليه وقدره 750 ألف جنيه.

بخلاف العائد الرسمي للصقر المصري من كرة القدم، وقع عقوداً إعلانية أبرزها مع شركة محمول تمنحه سنوياً مليوناً و700 ألف جنيه، ليصل إجمالي رصيده المالي أربعة ملايين و550 ألف جنية.

لاعب نادي الإسماعيلي سابقاً، والمنتقل حديثاً للنادي الأهلي عبد الله السعيد جاء في المركز التاسع على القائمة، إذ وقع تعاقد مع القلعة الحمراء، ونال مليون جنيه مقدم منه، إلي جانب حصوله على 900 ألف جنيه تعويض من النادي الإسماعيلي، بالإضافة لتوقيعه عقود إعلانية مع النادي تمنحه مليوني جنيه، ليصل إجمالي ما حصل عليه 3.9 مليون جنيه.

أما المركز العاشر، فكان من نصيب اللاعب محمود فتح الله مدافع النادي الزمالك والمنتخب الوطني، الذي جدد عقده مع القلعة البيضاء، وحصل على مقدم التعاقد مليوني جنيه، كما حاز مليوناً ونصف المليون جنيه عن مستحقات الموسم الماضي ليصبح إجمالي ما حصل عليه هذا العام ثلاثة ملايين ونصف .



عدد التعليقات (0)

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 4 + 7

أخبار الرئيسية: