جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وفاة زكريا داوود «الأسير المحرر».. بعد إصابته بالسرطان

الثلاثاء 03 يناير 2012 | 01:31 مساءً
332
وفاة زكريا داوود «الأسير المحرر».. بعد إصابته بالسرطان

بعد إطلاق سراحه من السجون الإسرائيلية؛ لتدهور حالته الصحية إثر إصابته بمرض السرطان، توفي مساء أمس الاثنين 2 يناير زكريا داوود مهاجم منتخب فلسطين ونادي الخضر في الضفة الغربية، ومن المقرر أن يتم دفنه اليوم في مقبرة الشهداء ببلدة الخضر.

أعلنت مصادر فلسطينية في مدينة بيت لحم، أن الأسير المحرر داوود قد فارق الحياة نتيجة لتدهور حالته الصحية خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد رفض السلطات الإسرائيلية لسفره إلى الأردن لتلقى العلاج هناك، وحاول العديد من المسئولين أمثال اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، وعيسى قراقع وزير الأسرى والمحررين، تمكينه من السفر للعلاج في الخارج؛ إلا أن كل محاولاتهم باءت بالفشل.

مهاجم المنتخب الفلسطيني، كان قد أصيب بمرض السرطان خلال فترة اعتقاله في السجون الإسرائيلية، ومُنع طوال تلك فترة اعتقاله من تلقي العلاج، الأمر الذي أدى إلى انتشار المرض، وتم الإفراج عنه في أغسطس الماضي بعد وصول حالته إلى مرحلة حرجة، إلا أن قوات الاحتلال رفضت سفره إلى خارج فلسطين لتلقي العلاج,

وكانت السلطات الإسرائيلية، قد اعتقلت مهاجم نادي الخضر عام 2003، وحكمت عليه المحكمة الإسرائيلية وقتها بالسجن لمدة 16 عاماً، بتهمة نشاطه العسكري ضد الاحتلال.

يُذكر أن زكريا داوود– 43 عاماً -  متزوج ولديه أربعة أبناء، لعب في صفوف المنتخب الفلسطيني خلال تسعينيات القرن الماضي، ونادي الخضر التابع لمدينة بيت لحم في الضفة الغربية، وكان أحد أبرز المهاجمين على مستوى فلسطين، قبل أن تتوقف مسيرته الكروية عقب اعتقاله.

وكُرم الراحل قبل وفاته بفترة قصيرة، من قبل جماهير الكرة الفلسطينية خلال مباراة بين شباب الظاهرية وهلال القدس في بطولة كأس الرئيس الراحل ياسر عرفات، وظهر في حالة صحية صعبة، إلا أنه أعرب عن سعادته الغامرة بهذا التكريم.