جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حسن شحاتة: جوزيه محترم..وألقيت محاضرة بطلب منه

الخميس 23 فبراير 2012 | 04:03 مساءً
القاهرة - مروة نبيل
461
حسن شحاتة: جوزيه محترم..وألقيت محاضرة بطلب منه

أكد حسن شحاتة المدير الفني لنادي الزمالك المصري، أنه ألقى محاضرة خلال زيارته اليوم للنادي الأهلي بالجزيرة، بناءً على طلب من البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للقلعة الحمراء، مُشيراً إلى أنه حضر اليوم لمؤازرة اللاعبين والجهاز الفني، ومحاولة إخراجهم من الحالة النفسية السيئة.

شحاتة حضر لملعب مختار التتش بصحبة إسماعيل يوسف المدرب العام، وأيمن طاهر مدرب حراس المرمى، وأسامة نبيه وحمادة أنور، بالإضافة إلى عبد الواحد السيد حارس الفريق، والإعلامي كريم شحاتة صاحب المبادرة، بهدف إظهار تضامنهم مع النادي الأهلي بعد الأحداث التي مر بها، مؤكداً أن الأحداث المأساوية أصابت كل المصريين وليس القلعة الحمراء فقط.

المدير الفني السابق للمنتخب المصري، أوضح للصحفيين أثناء زيارته أن جوزيه طلب منه الحديث مع اللاعبين، وقال: «تحدثت مع اللاعبين وطالبتهم بالخروج من هذه الحالة سريعاً، لأن الحياة لابد أن تسير وحق الشهداء والمصابين لن يضيع»، مُشيراً إلى أنه ركز في حديثه معهم على الجانب النفسي والمعنوي.

وعن موقف محمد بركات نجم النادي الأهلي، بعد الأحداث المأساوية ورغبته في الاعتزال، رفض المعلم قرار بركات، باعتباره نجم محبوب ومطلوب فنياً في الأهلي، ولديه القدرة على العطاء لعدة مواسم، وقال: «كنت أتمنى أن يكون بركات موجوداً اليوم لكي أتحدث معه في هذا الأمر، ولكنى سأتحدث معه خلال الأيام المقبلة، حتى بعدما أعلن تراجعه عن الاعتزال، نظراً لأنه لاعب مهم في مصر كلها وليس في الأهلي فقط».

حسن شحاتة أكد ضرورة التماس العذر للاعبي الأهلي، نظراً للحالة النفسية السيئة التي يمرون بها منذ وقوع الحادث في الأول من فبراير، قائلاً: «اللاعبين معذورون لأن الجماهير ماتت بين أيديهم، كما أنهم عايشوا الحدث»، مُشيراً إلى أن كل من كان يتابع أحداث ما بعد المباراة على شاشات القنوات الفضائية هو في حالة حزن وضيق.

وبسؤاله عن التحدث مع الجهاز الفني للأهلي، لإمكانية عودة الدوري خلال الفترة المقبلة، تابع شحاتة: «لم أتطرق خلال حديثي مع الجهاز الفني للفريق الأحمر واللاعبين حول مسألة عودة الدوري، فهذه أمور إدارية تخص مجالس إدارات الأهلي والزمالك واتحاد الكرة»، وأضاف: «أنا ضد عودة الدوري في الوقت الحالي، لأن أسرة كرة القدم مكسورة جراء هذا الحدث الأليم».

المعلم أكد أن جوزيه شخصية محترمة وأنه يقدره كثيراً، تعليقاً على ما قام به المدير الفني للأهلي، بعدما أوقف المران عندما دخل شحاتة وجهازه الفني إلى أرض الملعب لمصافحتهم، في مشهد قلما يتكرر من جانب المدرب البرتغالي، وقال: «أتمنى أن يرد الأهلي الزيارة إلى نادي الزمالك، للقضاء على التعصب نهائياً وعودة روح الود للكرة المصرية».

مدرب الزمالك، أكد أن هذه الزيارة ليست الأولى للنادي الأهلي، فقد سبق وزاره أربع أو خمس مرات، عندما كان يشغل منصب المدير الفني للفراعنة، مُضيفاً أنه كان يتمنى أن تكون زيارته في ظروف أفضل، وقال: «يمكن ربنا ليه حكمة في الأحداث دي، إن الناس كلها لازم تبطل تعصب وتعرف أن اللاعبين كلهم أصحاب مع بعض».

وفي ختام تصريحاته للصحفيين، أبدى شحاتة ترحيبه الشديد بإقامة مباراة بين الزمالك والأهلي، على أن يُخصص دخلها لصالح أسر الشهداء، موضحاً أنه تحدث مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالقلعة الحمراء بشأن هذه المباراة بعد انتهاء فترة الحداد، وقال: «يتبقى فقط الاتفاق بين إدارة الناديين، لتحديد الميعاد الأنسب لإقامة المباراة».