جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ميريام فارس: أمي نصحتني بتجنب «الرجالة الكدابين»

السبت 25 فبراير 2012 | 01:08 مساءً
القاهرة - Gololy
426
 ميريام فارس: أمي نصحتني بتجنب «الرجالة الكدابين»

كشفت الفنانة اللبنانية ميريام فارس عن أنها تعشق القراءة، مشيرة إلى أن آخر كتاب قرأته كان عنوانه «وللكذب رجال»، الذي تركز قصته في المقام الأول على العلاقة بين الرجل والمرأة.

ميريام قات إنها تعلمت من هذا الكتاب كيف تكون صبورة وأن تكون «قد كلمتها»، وأن تعي أن العناد لا يوصل إلى فائدة، بالإضافة إلى أن تكون إنسانه دبلوماسية، تأخذ وتعطي في الحياة حتى تستطيع فهم الآخرين.

الفنانة اللبنانية أوضحت أن المجتمع قد يجبر الإنسان على القيام بسلوك معين كالكذب، لافته إلى أنه ليس من الضروري أن يكون للكذب رجال بل أيضاً للكذب نساء، في الوقت الذي ترى فيه أن الرجل أكثر كذباً من المرأة، وقالت: «لكن إذا كذبت المرأة فتكون شاطرة وكذبتها محبوكة أكثر مقارنة بالرجل، الذي تكون كذبته في معظم الوقت مفضوحة».

فارس اعترفت أنها تعرضت للكذب من قبل رجال كثيرون، ولكن بعيداً عن حياتها الشخصية، وذلك لأن الناس الذين جمعتهم حولها وتصادقهم هم أناس في الحقيقة يشبهونها وجميعهم لا يضمرون الشر، لافتة إلى أن والدتها نصحتها بالسير بعيداً لذلك فمن النادر جداً أن تجد إنساناً كذاباً أو لديه مواصفات بشعة حولها.

وعلى صعيد حياتها العاطفية، قالت الفنانة الشابة- في حوارها مع مجلة «زهرة الخليج»- إن مثلها مثل الفتيات العازبات، يمكن أن تعجب بشاب أو يتقدم لها «عرسان» لكن مادام قلبها لم يدق فهي ليست مضطرة إلى خوض هذه التجارب، وتنتظر حتى يدق قلبها فجأة.

ميريام أشارت إلى أنها عندما تلتقي بالإنسان الذي تحبه وترتاح له ويشبهها، فإنها ستسكن معه أينما يكون، ولكنها لن تقدم على هذه الخطوة، إلا بعد أن تقتنع أن الشخص الذي اختارته مناسباً لها، إذ تعتبر نفسها حالياً فتاة راشدة، تتحمل المسئولية، وتحترم قراراتها، ومهيأة للزواج وتستطيع أن تميز ما إذا كان الإنسان الذي أمامها ويدق بابها طلباً للزواج، مناسباً لها أم لا.