جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وائل جسار: الفن ليس حراماً.. وأتعجب من كلام فضل شاكر

الجمعة 30 مارس 2012 | 03:20 مساءً
القاهرة - Gololy
519
وائل جسار: الفن ليس حراماً.. وأتعجب من كلام فضل شاكر

أكد الفنان اللبناني وائل جسار، أنه يحترم رأي مواطنه المطرب فضل شاكر، الشخصي حول الفن، رافضاً في الوقت ذاته التعليق على مشاركة الأخير في الاعتصام الذي نظمته مجموعة من السلفيين ببيروت.

وائل جسار، أوضح أنه يحترم رأي فضل بالفن الذي يعتبره محرماً، وقال: «أحترم رأي شاكر الشخصي بالفن، والذي قد يوافقه عليه بعض الأشخاص ويعارضه فيه بعضهم الآخر، إلا أنني ووفق تجربتي الشخصية، أعتبر الفن بالنسبة لي رسالة سامية، ليس فيها ما هو محرم ما دام أنه يسير بها في الطريق السليم والصحيح».

الفنان اللبناني، أضاف في تصريحاته لـ«mbc.net»: «لست من المتعمقين دينياً، ولا أعرف ما إن كانت هناك فتاوى تُحرم الأمر، لكن أعتقد أن الفن كأي مهنة في هذه الدنيا إن قدمها الإنسان من دون خطأ فلا شيء يحرمها، لذا إن سرت في الفن بطريقة سليمة صحيحة فليس هناك ما يتعارض مع ديني؛ وأشعر بأن كثيرين يؤيدونني في هذا الرأي».

وعن مشاركة مواطنه الفنان فضل شاكر، في الاعتصام الذي نظمته مجموعة من السلفيين ببيروت، ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، رفض جسار الذي اشتهر بأغانيه الدينية التعليق على هذا الموضوع، وقال: «شاكر حر بتصرفاته ويتصرف وفق معتقداته».

وبشأن تصريحات شاكر وانتقاداته الحادة لعدد من الفنانين اللبنانيين، علق وائل قائلاً: «لا أعرف سبباً لتصريحات شاكر الأخيرة ضد الفنانين، فكان بإمكانه الاعتزال بهدوء ومن دون الدخول في سجالات مع الآخرين، أما إن كان يُريد البقاء فأهلاً وسهلاً به».

جسار تابع: «الساحة تتسع للجميع وفضل أثبت وجوده من خلال أغنياته الجميلة وحب الجمهور له، لكن لا أعرف ما الذي حدث في حياته ليغير كل منهجه، لكن لا يمكنني إلا أن أحترم اختياراته».

وفي ختام تصريحاته، أوضح الفنان اللبناني أنه يضع اللمسات النهائية على ألبومه الجديد الخاص بالأطفال، مؤكداً أنه سيكون مختلف عما قُدم من قبل، وقال: «عندما تستمعون إليه ستعرفون أنه مختلف، إذ لا يمكنني أن أفصح عن أية تفاصيل تتعلق بهذا الموضوع في الوقت الجاري».