جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أيمن نور: من الخطأ عزل عمر سليمان

السبت 14 ابريل 2012 | 11:04 صباحاً
القاهرة - Gololy
467
أيمن نور: من الخطأ عزل عمر سليمان

وصف الدكتور أيمن نور، المرشح في الانتخابات الرئاسية، ترشح عمر سليمان بالخطيئة، لكنه في الوقت نفسه قال إنه من الخطأ أيضاً أن نمنعه من الترشح.

زعيم حزب غد الثورة، استنكر الطريقة التي تم بها صدور قانون العزل السياسي في مجلس الشعب مؤخراً، والتي أضفت على عمر سليمان صفة البطولة التي لا يستحقها، بحسب قوله، مشيراً إلى أن مسألة أن يصدر قانون خصيصاً لعمر سليمان شيء خاطئ ولكن يبرره أننا في وضع استثنائي ويجوز اتخاذ الإجراءات الاستثنائية.

نور أكد أنه بالرغم من موقفة هذا من قانون العزل السياسي الذي وفق عليه مجلس الشعب مؤخراً بما فيه حزب غد الثورة، إلا أنه لم يضغط على الحزب الذي أعلن موافقته على القانون وكذلك حملته الانتخابية، إلا أنه أوضح أن إعداد قانون بهذا الشكل – وفق خبرته ودراسته الدستورية – لا يجوز.

المعارض السياسي المعروف قال - خلال اللقاء التنظيمي والموسع الذي عقده لأعضاء حملته الرئاسية وأعضاء الحزب بالإسكندرية- إن المكان الطبيعي لعمر سليمان هو القفص الثالث بجوار مبارك، خاصة عقب ما نشرته جريدة اليوم السابع من وثيقة تؤكد تورطه فى جريمة تصدير الغاز إلى إسرائيل، وقال "كان ينبغي التحقيق معه فوراً أما لمعاقبته أو تبرئته"، وأضاف "كما كان ينبغي محاسبته على الملفات التي أساءت لمصر كثيراً وكان مسئولاً عنها منها لتقضية الفلسطينية".

نور ناشد سليمان بالانسحاب من سباق الرئاسة حتى يقي مصر مأزق حقيقي وأزمة بترشحه، قائلاً "كنت أتمنى ألا تضع مصر في هذا الموقف الشائك وإذا كان ترشيحك بنية طيبة مقصوداً منه أنك تأتى لحل أزمة، فأصبحت أنت الأزمة ولست الحل، وسوف تأتى على جثثنا، وإذا كان لديك من الوطنية أرجوك الانسحاب لتجنب مصر المواجهة نحن في غنى عنها".