جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كبير كهنة البوذيين بهالاغاما سوماراتانا متهم باغتصاب طفلتين

الاحد 29 ابريل 2012 | 07:18 صباحاً
القاهرة ـ Gololy
871
كبير كهنة البوذيين بهالاغاما سوماراتانا متهم باغتصاب طفلتين

اتهم بهالاغاما سوماراتانا (66 عاما) كبير كهنة البوذيين ببريطانيا بالاستغلال الجنسي للأطفال واغتصاب طفلتين دون سن العاشرة أكثر من مرة وهو أخطر اتهام يمكن أن يواجهه شخصًا في مقامه.

ومن الناحية القانونية التقنية، فهو يواجه 9 تهم تندرج في أطر الاغتصاب والاعتداء الفاحش والاعتداء الجنسي. وقالت إحدى الضحيتين إن سوماراتانا اعتدى عليها جنسيا في صالة المزار بالمعبد البوذي الأكبر في البلاد، الكائن في حي كرويدون بجنوب لندن، حيث تولى مهام كبير الكهنة على مدى السنوات الإحدى والثلاثين الماضية.

الضحية اتهمت الكاهن الأكبر أيضا بسلسلة اعتداءات جنسية في مكان غير مسمى بحي تشيزيك اللندني خلال صيف 1978. وقالت امرأة أخرى إنه ارتكب الجريمة نفسها بحقها في غرفته بمعبد كرويدون وفي صالة مزاره خلال منتصف عقد الثمانينات.

سوماراتانا مثل أمام محكمة آيزلويرث التاجية وأنكر سائر التهم التسع الموجهة ضده. وقال إنه ضحية التباس في الهويّة من قبل متهمتيه. لكن ممثل الادعاء، رتشارد ميرز، قال إن الضحية الأولى، التي كانت في التاسعة من عمرها في 1978، اقتيدت إلى غرفة سوماراتانا وأجلست على حجره. وبعدما انفرد بها راح يغريها بالحلوى ويداعبها حتى اغتصبها في أحد أركان غرفة المزار. ومضى ممثل الادعاء يقول إن هذا الأمر تكرر ثلاث مرات في مناسبات مختلفة.

ميرز أضاف إن الضحية الثانية تعرضت للإغراء بالحلوى أيضا ثم للاغتصاب خلال العامين 1984 و1985، في المعبد نفسه الذي شيده سوماراتانا في 1981. وأضاف يخاطب الكاهن مباشرة: «تقول إنها اغتصبت على يديك أنت تحديدا في غرفتك».

لكن سوماراتانا يقول إن الأرجح أن الجاني الحقيقي كاهن آخر وإن الضحيتين اتهمتاه هو لاختلاط الأمور عليهما بعد كل تلك السنوات. وأضاف أنه حتى لو أراد اغتصاب أي منهما في غرفة المزار، فإن هذا لم يكن متاحا بسبب افتقارها لأي قدر من الخصوصية نظرا إلى أن المعبد كان يعج على الدوام بالمصلين في مختلف آناء الليل والنهار. ويتوقع أن تدوم هذه محاكمته، وهي الأولى من نوعها، زهاء ثلاثة أسابيع.