جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

اضحك على أطرف مواقف في حياة الشيخ محمد حسان

الاحد 13 مايو 2012 | 12:31 مساءً
القاهرة - Gololy
1089
اضحك على أطرف مواقف في حياة الشيخ محمد حسان

بالتأكيد المواقف الكوميدية ليست حكرا على أحد، كما أنها ليست ممنوعة على الدعاة ومنهم الشيخ محمد حسان الذي يحكي عن أطرف موقفين حدثا معه في حياته.

حسان قال إن أول تلك المواقف حدث له في أحد المطارات الأجنبية, وأدى هذا الموقف إلى إسلام أسرة أمريكية بأكملها, فقال إنه كان مع بعض المشايخ في المطار, حيث تأخرت الطائرة, فقاموا يصلون المغرب والعشاء جمعا وقصرا.

الداعية في هذه الأثناء كان هو إمامهم في الصلاة, وكان الوقت أمامهم متسعا فأطال في الصلاة, وما إن انتهوا من صلاتهم حتى وجدوا أنفسهم في حلقة من الرجال والنساء يحيطون بهم, ومنهم من يقوم بتصويرهم بالكاميرات, ثم تقدم منهم رجل أمريكي تجاوز الخامسة والستين من عمره, وكان معه زوجته وابنته, فقال لهم إنه لفت نظره سجودهم, وسألهم لماذا تضعون وجوهكم علي الأرض؟!.. وكانوا يصلون علي الأرض بدون فراش..

الرجل الأمريكي أضاف معقبا بأنه تأتيه حالات من القلق النفسي والاضطراب يفكر خلالها في الانتحار, فلا يشعر بالراحة والسعادة إلا حينما يضع وجهه على الأرض كما رآهم يفعلون, وقال إنه سعيد لأنه رأي زملاء له جاءتهم حالة القلق النفسي وخشوا علي أنفسهم من الانتحار ففعلوا مثلما يفعل, ووضعوا وجوههم علي الأرض.

حسان أضاف إنه أفهمهم أن هذه هي صلاة المسلمين.. مما أدي في النهاية إلي إسلام الرجل وأسرته.

موقف طريف آخر وقع للشيخ حسان, حدث في أثناء سفره في طائرة إلى المجر, حيث فوجئ بعد إقلاع الطائرة بكل ركابها من الأجانب يخرجون زجاجات الخمر, وفاحت رائحتها لدرجة أنه تأذي منها وشعر بأنه يريد أن يتقيأ, ويقول الشيخ إنه اضطر لقضاء فترة الرحلة كاملة في الحمام هربا من رائحة الخمر الكريهة.