جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إلهام حسين أول زوجة لأنور وجدي.. لماذا انفصلا؟

الاثنين 14 مايو 2012 | 01:48 مساءً
القاهرة - آية عبد العزيز
5474
إلهام حسين أول زوجة لأنور وجدي.. لماذا انفصلا؟

ربما لشهرة قصص زواج الممثل المصري أنور وجدي بالفنانتين ليلى مراد، وليلى فوزي على الترتيب، الكثيرون لم يعلموا أن فتى الشاشة الأول فترة الأربعينات له قصة زواج سبقتهما في بداية حياته الفنية.

بطلة الزواج الأول لأنور وجدي فنانة أيضاً، وهي الممثلة المصرية إلهام حسين، التي ولدت في 11 أكتوبر عام 1910، ولجمالها الآخذ دفعها أنور للتمثيل، وتوقع لها مستقبل باهر في عالم الفن.

أنور قدمها للمخرج محمد كريم لتظهر في أول أفلامها أمام الموسيقار محمد عبدالوهاب، وكان ذلك في فيلم «يوم سعيد»، وبالفعل حققت نجاحاً باهراً، ولفتت بجمالها وأدائها أنظار النقاد والجماهير.

الممثل المصري بدأ يشعر بتغييرات طرأت على زوجته بعد ستة أشهر من زواجهما، إلى الحد الذي جعله يشعر بنوع من تمردها عليه، حتى أنها طلبت منه أكثر من مرة الطلاق في تلك الفترة القصيرة من الزواج.

وبالرغم من تشجيعه ودعمه لها في مسيرتها الفنية، طلبت إلهام من مخرج «يوم سعيد» عدم الاستعانة بأنور وجدي معها في الفيلم، وكان لها ما طلبت، و خاصة أن أنور وجدي لم يكن بعد نجم الشباك المعروف.

ومع زيادة الخلافات بين الزوجين، وقع الطلاق بينهما، و بعد طلاقهما لم تستمر إلهام حسين في السينما سوى سنوات قليله، لتتجه بعدها لعالم الأعمال التجارية، و في عام 1947 عقب حريق القاهرة نقلت إلهام حسين نشاطها التجاري إلى دول الخليج، بينما استمر أنور وجدي في التمثيل ليصبح في وقت قصير فتى الشاشة الأول في فتره الأربعينات، و يظل هو الأكثر شهره في عالم الفن.

من أبرز أفلام إلهام حسين؛ «حب من السماء»، «رصاصة في القلب»، «غني حرب»، «شهر زاد»، «يوم سعيد».