جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مسلسل جديد عن حياة العالم الراحل مصطفى محمود

الثلاثاء 29 مايو 2012 | 01:49 مساءً
القاهرة - Gololy
694
مسلسل جديد عن حياة العالم الراحل مصطفى محمود

يُجرى حالياً التحضير لمسلسل ضخم يسرد السيرة الذاتية للعالم المصري الراحل مصطفى محمود، من تأليف الكاتب وليد يوسف.

المسلسل سيتناول قصة حياة الفيلسوف الراحل منذ ولادته عام 1921، وحتى وفاته عام2009، وحالياً يعكف يوسف على جمع كل ما يتعلق بمصطفى محمود استعداداً لكتابة المسلسل على أن يكون من إنتاج أحمد عبدالعاطى الذي يخوض أولى تجاربه الإنتاجية، وقام بإعداد ميزانية ضخمة للعمل تقرب من أكثر من40 مليون جنيه، حتى يخرج العمل بصورة مشرفة يليق بالعالم الراحل.

كاتب ومنتج المسلسل التقيا بورثة الدكتور مصطفى محمود، وأقرب المقربين له لمعرفة أدق التفاصيل عنه، وقاما بتسجيل عده حوارات مع أمل وأدهم أبناء الدكتور مصطفى، وكذلك الكاتب لويس جريس والدكتورة لوتس عبد الكريم، والمخرج الكبير جلال الشرقاوى، والمخرج إبراهيم عكاشة مخرج برنامج «العلم والإيمان»، وصديق الدكتور الراحل، والفنان محمد ثروت وزوجته السيدة زينب حمدى.

مسلسل مصطفى محمود سيتناول أيضاً علاقة العالم الراحل بالرؤساء الثلاثة جمال عبدالناصر والسادات وحسنى مبارك، كما أنه سيكشف عن العديد من المفاجآت، ورأي الدكتور مصطفى وموقفه من الإخوان والسلفيين، وعلاقته بمشاهير الأدباء والفن وزعماء العرب.

تصوير المسلسل سيتم في عدة دول أوروبية وأفريقية وعربية، ولن يرتبط بميعاد محدد لعرضه كالموسم الرمضاني، نظراً لضخامته وأهميته.