جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بلال فضل: مهمتنا مع الإخوان صعبة لكن مع شفيق مستحيلة

الخميس 31 مايو 2012 | 09:10 مساءً
القاهرة - عماد حيدر
446
بلال فضل: مهمتنا مع الإخوان صعبة لكن مع شفيق مستحيلة

انتقد الكاتب والسيناريست المصري بلال فضل، دعوات مقاطعة الانتخابات الرئاسية في جولتها الثانية، بحجة أن أياً من المرشحين أحمد شفيق ومحمد مرسي لا يمثلون الثورة، مشيراً إلى أن المقاطعة في صالح شفيق الذي يعد من أبرز رموز نظام مبارك الذي قامت الثورة للإطاحة به.

وكتب بلال على صفحته الشخصية بموقع "تويتر"، "قبل ماتروج لدعوات إبطال الأصوات تأكد منها قانونيا ليس لها أي أثر قانوني وفي الآخر اللي أصواته أكتر هيكسب بشرعية الصندوق وندخل في دوامة جديدة"

وأضاف "مش هاقولك مين اللي بتدعمه إسرائيل ولا مين اللي معاه أجهزة القمع ببساطة مين شارك في الثورة ومين كان ضدها ومين جاي من شرعيتها وإن اختلفت معاه؟"

وناشد الناخبين بعدم الانسياق وراء الدعوات المضللة التي ترهب المجتمع من الجماعات الدينية بقوله "في عز خلافي مع الإخوان والسلفيين وهجومهم عليا قلت إنهم أقرب لي من مبارك ورجاله.ماتخليش حد يخوفك من ناس كانوا معاك في الميدان وتقدر تواجههم".

وطالب الناخب بتحكيم ضميره أثناء إدلائه بصوته "في المرحلة الأولى كان لدينا رفاهية أن نتحمس لمرشح ما، الآن نحن أمام إختبار ضمير هل أنحاز لشريك ثورة ارتكب خطايا سياسية أم لعدو صريح للثورة"

واستنكر تخوفات البعض تحت مسمى الحفاظ على شكل الدولة قائلا: "لما باسمع حد بيقول إن الإخوان هيغيروا شكل الدولة نفسي أسأله ألا هو إيه شكل دولة المحاسيب والوسايط والبزنس؟وانت هتكون فين هتنتخب وتروح تنام؟".

ويرى فضل أن "كل المعارك في التاريخ بتحتمل إنك تتحالف مع خصم سياسي ليك ولا نسيتوا أيام الميدان؟ مهمتنا مع الإخوان صعبة لكن مع شفيق مستحيلة.

بلال فضل - تويتر
بلال فضل