جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وحيد سيف: الفن «بقى هايف».. والفئران ملأت المسارح

الاثنين 04 يونية 2012 | 10:17 صباحاً
القاهرة - Gololy
465
وحيد سيف: الفن «بقى هايف».. والفئران ملأت المسارح

"موضوعات الفن بقت أكثر هيافة".. بجملة واحدة عبر الفنان وحيد سيف عن استيائه الشديد من حال الفن بعد ثورة 25 يناير، فبرأيه حال الفن تغير للأسوأ بعد الثورة، ويكفي لخروج فيلم إلى النور بعض الإفيهات "البايخة" والاستعراضات المبتذلة.

وحيد سيف يقول لـGololy: "كل الأوضاع تغيرت بعد الثورة ولكن للأسف الفن الوحيد الذي تغير للأسوأ"، ولا يلقي الفنان اللوم على الثورة ولكن في رأيه إن الوضع كان سيئا قبلها، ويدلل وحيد سيف على ذلك بقوله: "الكثير من المسارح كانت مغلقة، لدرجة أنها ملئت بالفئران".

القوائم السوداء كان لها دور في سوء حال الفن في رأي وحيد سيف، حيث أصبح الفنان يخشى الظهور أو الإدلاء برأيه في الأوضاع السياسية، وينصح الفنان الفنانين بعدم الإدلاء بآرائهم في الموضوعات السياسية الشائكة، لأنهم –على حد تعبيره- "محطوطين في خانة اليك" وعليهم العين دائما.

أسباب أخرى يذكرها الفنان ويدلل بها على سوء حالة الفن منها "هوجة صعود الإسلاميين" –كما يصفها- والتي جعلت بعض الفنانين يفكرون دائما في الهرب من المجال، إضافة إلى أن سوء الأوضاع الاقتصادية جعلت المنتجين يفكرون في خلطة تجارية سريعة قوامها "بعض الإفيهات البايخة، والاستعراضات المبتذلة.

وخوف الفنانين من التيارات الإسلامية هي حالة لا تنطبق على وحيد سيف الذي يقول: "أنا لا أخاف إلا الله"، وألقى الفنان باللوم على الإعلام الذي ضلل الناس، ويقول: "الثقافة السياسية في مصر يتلقاها الناس من إعلاميين موجهين، وضيوف معدودين، وهو ما جعل تيار بعينة يستأثر بالحكم".