جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور.. أوسم عشرة لاعبين شاركوا في «يورو 2012»

الاحد 08 يوليو 2012 | 01:07 صباحاً
القاهرة - مروة نبيل
1393
بالصور.. أوسم عشرة لاعبين شاركوا في «يورو 2012»

انتهت بطولة كأس الأمم الأوروبية، بتتويج المنتخب الأسباني بلقب البطولة، وحصول صانع ألعابه أندريس أنيستا، على لقب أفضل لاعب، إلا أن «يورو 2012» شهدت تواجد عدد من أوسم لاعبي العالم.

ومن أوسم لاعبي «يورو 2012»:

«كريستيانو رونالدو» نجم النادي الملكي، الوجه الإعلاني لعدد من دور الأزياء، يُعد أحد أوسم وأشيك لاعبي كرة القدم حول العالم، استطاع جذب الأنظار إليه بمستواه المتميز و«تسريحة شعره» طوال مباريات اليورو.

الأسباني «تشابي ألونسو» لاعب وسط ريال مدريد، نال لقب أوسم لاعب أجنبي في «يورو 2012»، وفقاً لمحطة «TVN24» البولندية، كما أنه قدم مستويات متميزة خلال مشاركته مع الماتادور.

مهاجم أرسنال الإنجليزي، الهولندي «روبن فان بيرسي»، هداف المدفعجية، ظهر بمستوى متميز خلال مباريات اليورو، إلا أنه لم يتمكن من قيادة منتخب بلاده لاعتلاء منصات التتويج، وخرج بطريقة مهينة من الدور الأول.

«إيكر كاسياس» حارس مرمى الماتادور الأسباني وريال مدريد، قاد منتخب بلاده للتتويج باللقب العالمي للمرة الثانية على التوالي، مما دفع الكثيرين وعلى رأسهم أسطورة كرة القدم البرازيلية عبيدي بيليه، لترشيحه لنيل جائزة الكرة الذهبية.

«ألكسندر كيرزاكوف» نجم المنتخب الروسي ونادي أشبيلية الأسباني، بالرغم من عدم ظهوره بالمستوى اللائق في البطولة، خاصةً أن منتخب بلاده خرج من الدور الأول، إلا أن خطف أنظار إليه فتيات اليورو بوسامته.

الإيطالي «ريكاردو مونتوليفو» لاعب وسط ميلان، جذب الأنظار إليه ببراءة ملامحه ووسامته، بالإضافة إلى المستوى المتميز الذي قدمه في البطولة، وقيادته منتخب بلاده للمباراة النهائية.

«فويتشخ تشيزني» حارس المنتخب البولندي وأرسنال الإنجليزي، بالرغم من أنه لم يلعب سوى مباراة واحد وطرد خلالها، وأن البطولة كانت مقامة في بلاده، إلا أن منتخب بلاده ودع اليورو بعد خسارته من التشيك بهدف نظيف في الدور الأول.

اليوناني «جورجيوس ساماراس» مهاجم سيلتك الاسكتلندي، ظهر بمستوى متميز في البطولة، إلا أنه غاب عنه التوفيق، حيث أنه لم يستطيع سوى تسجيل هدف وحيد في مرمى المنتخب الألماني، وخرج من الدور الثاني للبطولة.

نجم المنتخب الأسباني وتشيلسي الإنجليزي «فرناندو توريس»، هداف «يورو 2012» بثلاثة أهداف وتمريرة حاسمة، وأصبح أول لاعب يهز شباك المنافسين في مباراتين نهائيتين لكأس الأمم الأوروبية.

«مانويل نوير» حارس الماكينات الألمانية وبايرن ميونيخ، يُعد أحد أبرز حراس المرمى في العالم، ولكن منتخب بلاده ودع البطولة في الدور نصف نهائي، عقب خسارته أمام المنتخب الإيطالي.

 نجوم من اليورو
 نجوم من اليورو
 نجوم من اليورو
 نجوم من اليورو
 نجوم من اليورو
 نجوم من اليورو
 نجوم من اليورو
 نجوم من اليورو
ايكر كاسياس وكريستيانو رونالدو