جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بشار الأسد: لا أخاف مصير القذافي أو مبارك.. ولن أهرب

الثلاثاء 10 يوليو 2012 | 11:59 صباحاً
القاهرة - Gololy
313
بشار الأسد: لا أخاف مصير القذافي أو مبارك.. ولن أهرب

على الرغم من المجازر البشعة التي يرتكبها في حق السوريين كل يوم، وعلى الرغم من الإدانات الدولية والرفض العام لكل ما يحدث على ارض سوريا، فقد أكد الرئيس السوري بشار الأسد أنه لا يخشى أن يلاقي مصير الرئيس المصري السابق حسني مبارك أو العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، معتبرا أن الوضع في بلاده مختلف تماما.

الأسد أكد خلال مقابلة له مع التلفزيون الألماني "إيه.آر.دي"، أنه لا يوجد وجه مقارنة بينه وبين مبارك، مشيرا إلى أن ما حدث في مصر مختلف عما يحدث في سوريا، ولا يوجد وجه للمقارنة، متهماً الولايات المتحدة بدعم المعارضين المسلحين في بلاده بهدف زعزعة استقرار سوريا، مضيفاً أن الأمريكيون طرف منحاز في النزاع ويوفرون حماية ودعماً سياسياً لهذه العصابات المعارضون لزعزعة استقرار سوريا.

وأضاف قائلاً : "مادام المرء يقدم مساعدة ما إلى إرهابيين فإنه شريكهم سواء عبر إرسال السلاح أو المال أو تقديم دعم سياسي للأمم المتحدة"، واعتبر أن مسألة تخليه عن السلطة تعود إلى الشعب السوري، مؤكدا أن على الرئيس ألا يتهرب من مواجهة التحديات، ونحن اليوم نواجه تحدياً وطنياً.

بشار أوضح أن المعارضين يشكلون خليطاً من القاعدة ومتطرفين آخرين وخارجين عن القانون يفرون من الشرطة منذ أعوام إنهم مزيج من أمور مختلفة.

ورداً على سؤال عن آلاف القتلى المدنيين في سوريا، قال الأسد إذا أردتم أن تعلموا الجهة التي قتلتهم، عليكم أن تعرفوا أولاً من الذي قتل هؤلاء الضحايا الذين تتحدثون عنهم غالبيتهم من أنصار الحكومة.