جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سها عرفات ترفع دعوى قضائية للتحقيق في وفاة أبو عمار

الاربعاء 11 يوليو 2012 | 05:27 مساءً
القاهرة - Gololy
448
سها عرفات ترفع دعوى قضائية للتحقيق في وفاة أبو عمار

تعتزم سها عرفات أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات, إقامة دعوى قضائية في فرنسا بشأن وفاة زوجها التي أحاطها الغموض قبل ثماني سنوات، وذلك بعد الجدال الدائر خاصة بعد أن أذاعت قناة الجزيرة الأسبوع الماضي برنامجا وثائقيا من إنتاجها قال فيه المعهد السويسري لفيزياء  الإشعاع انه رصد  في ملابس لعرفات مستويات عالية من عنصر " البولونيوم- 210" وهو المادة التي استخدمت في قتل الجاسوس الروسي السابق " الكسندر ليتفيننكو " في لندن عام 2006.

المحامي " بيير اوليفييه سود " قال " تأمل السيدة عرفات في أن تتمكن السلطات من تحديد الملابسات الدقيقة لوفاة زوجها وكشف الحقيقة حتى يأخذ العدل مجراه"، مضيفاً أن طبيعة الشكوى القانونية التي ستقدمها سها عرفات "48 عاما" لم تتقرر بعد بشكل محدد لكن يتوقع تقديمها قبل نهاية الشهر.

سها عرفات قالت إنها تريد أن يعرف العالم الحقيقة بشأن " اغتيال ياسر عرفات " ولم توجه بدورها اتهامات مباشرة لكنها أشارت إلى أن إسرائيل والولايات المتحدة كانتا تعتبرانه عقبة في طريق السلام.

حسن خريشة عضو لجنة التحقيق في مقتل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، اتهم  قيادات رفيعة المستوى في السلطة الفلسطينية بالتورط في مقتل عرفات، وتعطيل عمل جهات التحقيق التي شكلت لكشف الملابسات.

يذكر أن قضية وفاة عرفات مسموما كانت قد تأججت من جديد بعد كشف تحقيق تلفزيوني أعدته قناة الجزيرة بأدلة علمية عن وجود مادة البولونيوم المشعة السامة في مقتنيات شخصية للرئيس الراحل استخدمها في الأيام الأخيرة قبل وفاته.