جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إيهاب نافع.. تزوج من أرملة رأفت الهجان وكان عميلًا مزدوجًا للمخابرات

الجمعة 20 يوليو 2012 | 03:34 مساءً
القاهرة - هويدا أبو سمك
4264
إيهاب نافع.. تزوج من أرملة رأفت الهجان وكان عميلًا مزدوجًا للمخابرات

جمهوره لم يعرف عنه سوى فتى الشاشة الوسيم الذي جسد العديد من الأدوار الرومانسية، والذي كان لفترة طويلة حلم لأي فتاة تشاهد أدواره وتنظر إلى عيناه الساحرتان، إنه الفنان الراحل إيهاب نافع.

ولد إيهاب نافع عام 1935 بالقاهرة، وتخرج من الكلية الجوية عام 1955، وكان يعمل طيار مقاتلات، وشغل منصب طيار الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لمدة ثلاث سنوات.

نافع الذي شارك في العديد من الأفلام السينمائية لم يعترف بنفسه كممثل وكان دائمًا ينظر إلى نفسه بصفة الطيار الذي خدم بلاده، ورغم أن الجمهور لا يعرف سوى إيهاب نافع الممثل إلا أنه قبل وفاته عام 2006 كشف عن العديد من أسراره عندما قرر كتابة مذكراته، التي تركت صدى كبيرًا.

الفنان المصري، الذي كانت له زيجات عديدة أشهرها الفنانة المصرية ماجدة، والتي أنجب منها ابنته غادة، وكذلك ارتباطه بأرملة رجل المخابرات رفعت الجمال اعترف أنه كان عميلًا مزدوجًا للمخابرات المصرية من خلال صداقته الوطيدة مع عزرا وايزمان الذي أصبح رئيساً لدولة إسرائيل.

الطيار والفنان الراحل أكد على أنه قام بتوصيل خطاب سري إلى الرئيس أنور السادات من وولتر مونديال رئيس الكونجرس الأمريكي تؤكد فيه الإدارة الأمريكية تعويض السادات عن كل التنازلات التي سيقدمها لإسرائيل قبل كامب ديفيد.

نافع كشف في مذكراته عن صداقته بعزرا وايزمان قائد القوات الإسرائيلية - الذي أصبح رئيساً لإسرائيل فيما بعد، قائلًا إنه يسهل له إجراءات السفر إلى إسرائيل للقيام بالمهام السياسية المُكلف بها من المخابرات العامة المصرية و كان يساعده اعتقاداً منه أنه كان عميل مزدوج.

الفنان المصري أكد على أنه في إحدى المهام التي قام بها كانت المخابرات المصرية تريد منه أن تعرف و تتأكد من أن الممر الذى عملته إسرائيل فيما بعد بطول 7 كيلو للطائرات السريعة تم إنشاؤه أم لا؟.

البطل السينمائي عبر كذلك عن حيه للرئيس الراحل أنور السادات والذي أكد أنه أكثر قوة من الزعيم جمال عبدالناصر، مشددًا على أن الأخير هو السبب الأول والرئيسي في هزيمة 1967 وليس أي شخص آخر.

نافع اتهم في مذكراته رفعت الجمال بأنه كان عميلًا لإسرائيل، وعندما قرأت طليقة الثاني وأرملة الأول ما كتبه استاءت جدًا، وكانت لها لقاء شهير مع الإعلامي وائل الإبراشي انتقدت فيه ما كتبه نافع في مذكراته عن زوجها الراحل رفعت الجمال.