جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور.. زوجات لاعبي مصر يتحدثن لـ Gololy عن عادات أزواجهن في رمضان

الثلاثاء 24 يوليو 2012 | 04:55 مساءً
القاهرة - هبة السعدني
3393
بالصور.. زوجات لاعبي مصر يتحدثن لـ Gololy عن عادات أزواجهن في رمضان

العادات المصرية والإسلامية لا تتغير تكاد تكون واحدة بين جميع فئات الشعب المصري في شهر رمضان الكريم، كذلك الحال لبيوت نجوم الكرة المصرية، ولمعرفة حال النجوم في الشهر الكريم والتقاليد والعادات داخلنا حياتهم لنتعرف على عادات هؤلاء النجوم، وتحدثنا لزوجاتهم عن عاداتهم خلال شهر رمضان.

نورا، زوجة احمد فتحي لاعب النادي الأهلي، قالت إنها تقضى أول أيام شهر رمضان عند عائلتها؛ خاصة إذا كان زوجها مشغول بالتدريب. وتضيف نورا أن زوجها له عادات معينة في شهر رمضان، أهمها قراءة القران الكريم بعد صلاة العصر وأحيانا الذهاب للمسجد للأداء بعض الفروض. وأن زوجها حرص دائما على شراء فانوس رمضان لها ولملك ابنته. أما عن الأكلات التي تحرص على إعدادها لزوجها في شهر رمضان.

وعن الأكلات التي يفضلها احمد فتحي تقول زوجته إنه يعشق الملوخية والمكونة البشامل والمشويان أما بالنسبة للحلويات فهو يعشق الكنافة والخشاف والبسبوسة ولكن بكميات قليلة جدا حتى لا يزيد وزنة

نورا تقول إن زوجها كثيرا ما يكون مشغول في شهر رمضان ولكن في بعض الأحيان نقضى بعض الليالي الرمضانية عند الأقارب أو عند بعض أصدقاء زوجها حيث تجمعها صداقة بإيمان زوجة أمير عبد الحميد وصفاء زوجة عماد النحاس وتقضى نورا وقت ممتع مع زوجات اللاعبين خاصة إذا كان مكان التجمع داخل النادي الأهلي بعد الإفطا.

أما سارة، زوجة حسام عاشور لاعب النادي الأهلي، فتقول أن زوجها حسام يحرص دائما على تناول الإفطار أول أيام رمضان في منزل والدته بالمعادى، وعن العادات والتي يحرص زوجه على إتباعه الثناء الشهر الكريم تقول سارة أن حسام يبدأ يومه عند صلاة الظهر يقوم بأداء صلاة الظهر وقراءة القران الكريم وبعد الإفطار يذهب للتدريب. من الوجبات المفضلة لعاشور في رمضان البطاطس بالفراخ والبسلة والبامية والمكرونة بالبشامل ،أما الحلويات فتقول سارة أن زوجها يعشق الأرز بالبن بالمكسرات كما أنة يحب أكل الكنافة بالمانجة والقطايف من يد والدته.

بالنسبة للسهرات الرمضانية، تقول سارة إنني اعشق الخروج والسهر خارج المنزل طوال شهر رمضان والاجتماع مع الأصدقاء والأقارب، وقضاء وقت جميل معظم لان جو القاهرة في رمضان مختلف عن أي مكان آخر فهو له طابعة الخاص الذي نعشقه.

أما أية زوجة احمد شديد قناوي لاعب الأهلي تقول إن هناك عادات معينة يحرص زوجها عليها في رمضان وهى الاستيقاظ وقت آذان اظهر وبعد ذلك يقوم بأداء الصلاة الظهر كما أنة يحرص على قراءة القران والأذكار قبل الإفطار، كما يحرص احمد على تناول الإفطار أول أيام الشهر الكريم عند والدته في المنيا .

وتقول أية إن زوجه يعشق الاجتماع مع أخواته وتناول الإفطار معهم في منزل عائلة احمد، وبعد ذلك اغلب أيام رمضان بنفطر في منزل عائلتي مع والدتي . أما عن فانوس رمضان تقول "أننا مقصرين جدا في حق ابنتهما ملك والتي تبلغ من العمر أربع سنوات لان زوج بينسى دائما شراء فانوس رمضان لابنته ملك ويقوم بشراءه على آخر لحظة يعنى ممكن يقوم بشراءه أول يوم رمضان ؛ على الرغم من أن احمد كان يحرص دائما على شراء فانوس رمضان لي أيام الخطوبة وبعد أن حضرت ملك أصبح الفانوس من نصيبها.

أما عن الأكلات المفضلة لزوجها في شهر رمضان تقول أية أن زوجها يعشق المكرونة بالبشامل جدا والمحاشى والبامية والملوخية؛ أما بالنسبة للحلويات فهو مالوش في أكل الحلويات خالص يفضل العصائر فقط.

وتقول أمل زوجة اللاعب حسن مصطفى، عن عادات زوجها في رمضان، إننا دائما نحرص على تناول الإفطار أول أيام رمضان وسط العائلة وفى منزل عائلة حسن وتأكد أمل أن زوجها يحرص على أداء الصلاة داخل المسجد وقراءة القران قبل الإفطار مباشرتا بعد أداء صلاة العصر وتضيف أمل أن أيام شهر رمضان من أفضل أيام السنة ، كما أنها تحرص على شراء فانوس رمضان الكبير وتقوم هي وزوجها بتعليقه داخل البلكونة.

أمل تحرص على الخروج مع أولادها وزوجها وقضاء سهرات رمضانية ممتعة مع الأصدقاء، أما بالنسبة للأكلات المفضلة عند زوجها في شهر رمضان، فهو يفضل أكل البط والملوخية والبامية والمشويان واهم شيء السلطة الخضراء.

أما لميس، زوجة محمد أبو العلا، تقول إن زوجها يفضل دائما أن يتناول الإفطار أول أيام شهر رمضان المبارك داخل منزلنا؛ لأنة يحرص على بعض التقاليد والعادات أثناء شهر رمضان منها تنظيم وقته مابين الصلاة وقراءة القران والتدريبات داخل النادي، كما أننا نحرص على مشاهدة العديد من المسلسلات والبرامج الرمضانية لان محمد يفضل قضاء معظم الوقت في المنزل مع ابنته سوار.

وتقول لميس إن زوجها يحرص على شراء فانوس رمضان كل عام؛ وعن الأكلات المفضلة لزوجها تقول أن محمد يفضل المشويات والأكلات الخفيفة حتى لا يزيد وزنة، كما أنة يعشق المحاشى؛ ولكن بكميات قليلة جدا والملوخية والفراخ المشوية والسلطات، أما بالنسب للحلويات تقول لميس أن زوجها يقلل جدا من الحلويات ولكنة يعشق أكل البسبوسة والكنافة بالكريمة.

محمد ابو العلا - زوجات لاعبي مصر
احمد فتحي - زوجات لاعبي مصر
حسام عاشور - زوجات لاعبي مصر
حسام عاشور و احمد فتحي - زوجات لاعبي مصر