جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

طارق الزمر: السادات قتل نفسه

السبت 04 اغسطس 2012 | 04:23 مساءً
القاهرة- Gololy
933
طارق الزمر: السادات قتل نفسه

في تصريح يقلل فيه الدكتور طارق الزمر المتحدث الرسمي باسم الجماعة الإسلامية من مسؤوليته في حادث المنصة الشهير، قال الزمر إن الرئيس محمد أنور السادات «هو من قتل نفسه» وذلك بغلقه  كل أبواب المناقشة بين الجماعة الإسلامية والنظام المصري.

الزمر أضاف خلال حواره على فضائية «القاهرة والناس» مع الإعلامي طوني خليفة: إن السادات هو من اضطرهم لقتله، وأضاف:«لو عاد بنا الزمن إلي الوراء لن أدعم قتل السادات»، وكنت سأحاول إقصاءه بطريقة سلمية وشعبية كما حدث مع المخلوع حسني مبارك, فقد غيرت ثورة 25 يناير وسنوات الاعتقال في فكر وأسلوب الجماعة.

المتحدث باسم الجماعة الإسلامية أكد أن الجماعات الإسلامية ليست المسئولة عن الاعتداءات الإرهابية التي شهدتها البلاد مثل حادث الأقصر، رغم استدراجها للصدام مع النظام.

احتدم الحوار عندما سأله طوني خليفة عن موت خالد الإسلامبولي الضابط الذي قتل السادات، وعن حقيقة ما قالته ابنة السادات من أنها شاهدته في السعودية.

الزمر أكد موت خالد الإسلامبولي "شهيداً" بعد قتل السادات من خلال عناصر من  المجندين بالجيش وعددهم 10 أطلقوا النار عليه، مشيراً إلى أن هذه العناصر هي من أخبرتهم هذا عندما انضمت إلي الجماعة الإسلامية.