جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور..اعتداء عنيف يحول الشيخ عبد الفتاح مورو إلى شبيه القذافي

الاربعاء 08 اغسطس 2012 | 11:26 صباحاً
القاهرة- Gololy
617
بالصور..اعتداء عنيف يحول الشيخ عبد الفتاح مورو إلى شبيه القذافي

تعرض القيادي الإسلامي عبد الفتاح مورو أحد مؤسسي حركة النهضة التونسية، إلى اعتداء عنيف من طرف أحد المتشددين بمدينة القيروان التونسية، لدى مشاركته في ندوة رفقة كل من الشيخ يوسف الصديق ورضا بلحاج.

اتهم بعض الشباب المتشدد الشيخ يوسف الصديق بالإساءة لعائشة أم المؤمنين رضي الله عنها في المحاضرة التي ألقاها، وحاولوا طرده من المحاضرة».

الشيخ عبد الفتاح تلقى ضربة على رأسه  من شاب متشدد بكأس من زجاج، أصابه في جبهته، وهو ما أحدث له نزيفا حادا تطلب نقله على جناح السرعة إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية مما جعله شبيها للقذافي، وذلك بعدما حاول مورو إقناع الشاب بأن الشيخ يوسف لم يسئ للسيدة عائشة.

مورو قال:« إن هذه ظاهرة خطيرة على المجتمع وينبغي التصدي لها، ليس بالشتم والسب ولكن بالتعرف عليها ومعالجة أسبابها، وأعتقد أن هذه مسئولية علماء النفس ورجال الدين، ونحن ملزمون بتطهير المجتمع من هذه الظاهرة وتوجيه هذه الشريحة إلى طريق الصواب، لأننا لا يمكن أن نقصيها من المجتمع».

يذكر أن الشيخ عبد الفتاح مورو يعد أحد مؤسسي حركة النهضة التونسية برفقة الشيخ راشد الغنوشي، لكنه انسحب من الحركة بعد خلافات بينه وبين الغنوشي، ويشتغل الشيخ مورو الآن كإمام لمسجد الزيتونة إلى جانب اشتغاله بالمحاماة.

الشيخ عبد الفتاح غارقا
الشيخ عبد الفتاح غارقا