جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سلمان العودة يحذر الشباب من الأنترنت

الاثنين 27 اغسطس 2012 | 04:00 مساءً
القاهرة- Gololy
825
سلمان العودة يحذر الشباب من الأنترنت

وصف الشيخ سلمان بن فهد العودة الأمين المساعد لاتحاد علماء المسلمين، وسائل الاتصال المرئية كالماسنجر، وسكايب، وغيرها بأنها تحولت لدى فئة لحالات استعراض جسدي أحياناً يتم تصوير الكثير منها وتتحول إلي فضيحة ثم ابتزاز للفتيات.

العودة أكد على ضرورة تفعيل الرقابة والتوعية، بداية من الأسرة، والمدرسة، ووسائل الإعلام المختلفة، كذلك دور الدعاة والمصلحون الاجتماعيون، وقادة الرأي تجاه هذه الظاهرة للحد منها.

الشيخ العودة أضاف:« إن كثير من البنات والشباب يدخلون المواقع التي تتعلق بالثقافة الجنسية من أجل الحصول على معلومات واستشارات الجسد أو العلاقة بالآخر، خاصة المقبلين على الزواج، رغم أن الناس قديما كانوا يقرأون الكتب، ولكن مع التطور السريع للتقنية ودخول الصورة والوسائط حولتها إلي نوع من الإغراء والإثارة الجنسية».

العودة أوضح:« إن الدخول إلي هذه المواقع ينتقل من مرحلة المعرفة إلي مرحلة الإدمان، وكثير من المتزوجين يتسللون إلي هذه المواقع الإباحية ويتساهلون في ذلك».

الداعية الإسلامي نصح الشباب بتلاوة  سورة النور لأنها  تربي المؤمنين على الجانب ألقيمي؛ جانب الخوف من الله- عز وجل- وغض البصر عما لا يحل، وحفظ الأذن واللسان من الخضوع للحرام أو الاستماع إليه.