جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الأمير هاري مهدد بالاغتيال

الاثنين 10 سبتمبر 2012 | 11:38 صباحاً
القاهرة - Gololy
272
الأمير هاري مهدد بالاغتيال

بعد صدور تهديدات باستهدافه من قبل تنظيم القاعدة، وضعت الحكومة الإنجليزية حراسة مسلحة مشددة على الأمير هاري لحمايته في قاعدة كامب باستيون للقوات البريطانية في جنوب أفغانستان، والتي يخدم فيها الآن كطائر مروحية أباتشي القتالية.

صحيفة «صندي تايمز» قالت إن متطرفين من تنظيم القاعدة نشروا تهديدات بالقتل على مواقعهم بعد ساعات من وصول الأمير البالغ من العمر 27 عاماً إلى أفغانستان يوم الجمعة الماضي للخدمة مع القوات البريطانية لمدة أربعة أشهر.

الصحيفة أضافت: «موقع «شموخ الإسلام» التابع لتنظيم القاعدة نشر تهديداً جاء فيه«إن شاء الله تُدمّر طائرته ويعود إلى جدته الملكة في كفن أسود»».

ورداً على هذه التهديدات قال قائد القوات البريطانية السابق في أفغانستان العقيد ريتشار كيمب: «حياة الأمير هاري لا تساوي الآن أكثر أو أقل من حياة أي جندي بريطاني.. وهناك قضية تحقيق نصر دعائي من خلال استهدافه من قبل حركة طالبان، أو أي جماعة متطرفة أخرى».

وزارة الدفاع البريطانية كانت قد أعلنت عن وصول الأمير هاري، المصنّف ثالثاً في ترتيب ولاية العرش، الجمعة الماضية إلى قاعدة كامب باستيون للقوات البريطانية في ولاية هلمند للخدمة كطيار لمروحية «أباتشي» القتالية، حيث أنه سيكون جزءاً من فريق الطيران المشترك الذي يوفّر الدعم الجوي بالمروحيات لقوة المساعدة الأمنية الدولية «إيساف» والقوات الأفغانية.

يُذكر أن الأمير هاري سافر لأفغانستان بعد نحو أسبوعين على فضيحة الصور العارية التي نشرت له على عدة مواقع ووسائل إعلام عالمية في حفلة بأحد فنادق لاس فيجاس.