جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

قصر رفيق الحريري بلندن يعرض للبيع بسعر خيالي

السبت 15 سبتمبر 2012 | 11:37 مساءً
القاهرة - Gololy
822
قصر رفيق الحريري بلندن يعرض للبيع بسعر خيالي

أفادت مصادر أن قصر رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري في لندن عُرض للبيع بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني، أي ما يُعادل نحو 483 مليون دولار، في أكبر صفقة عقارية من نوعها في تاريخ بريطانيا.

صحيفة "فايننشال تايمز" قالت: إن العقار يطل على حديقة "هايد بارك" الشهيرة ومكون من 7 طوابق، ويحتوي على 45 غرفة، ويغطي مساحة مقدارها 60 ألف قدم مربع، أي أصغر قليلاً من حجم ملعب لكرة القدم، ويفوق سعره المقترح بمعدل الضعف الرقم القياسي لأغلى عقار جرى بيعه في بريطانيا بسعر بلغ 140 مليون جنيه إسترليني.

وأضافت أن العقار يحتوي أيضاً على مسبح ضخم، ومطبخ مساحته كبيرة، والعديد من المصاعد، وموقف للسيارات تحت الأرض، وديكورات داخلية قيمتها ملايين الجنيهات الإسترلينية من أوراق الذهب، و68 نافذة ضخمة مضادة للرصاص مطلة على حديقة "هايد بارك".

وأشارت إلى أن العقار كان يملكه الحريري حتى اغتياله عام 2005، وقدم بعد مقتله هدية لولي العهد السعودي السابق الأمير سلطان بن عبد العزيز، الذي توفي في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وقالت إن شركتي "سافيلس وبيتشامب" الرائدتين في مجال العقارات في لندن أكدتا أن العقار الذي بُني عام 1982، هو أضخم منزل عائلي من نوعه في وسط العاصمة البريطانية لندن.

قصر رفيق الحريري
رفيق الحريري3