جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

قصة زواج حنان قطان

الخميس 18 أكتوبر 2012 | 04:42 مساءً
القاهرة - Gololy
10558
قصة زواج حنان قطان

حنان القطان داعية إسلامية كويتية، تميزت بطرحها المشرق في المواضيع، وقد اكتسبت شهرتها من خلال برنامجها «لمن كان له قلب» الذي بثته قناة «أقرأ» الفضائية، وهي ابنة الداعية أحمد القطان.

الداعية الإسلامية كشفت عن قصة زواجها من بداية رفضها للعرسان، إلى أن رزقها الله بمن يفهمها، بقولها: «لقد كتبت خطاب اعتذار إلي والدي من سنوات، اعتذرت فيه عن قبول العرسان لأنني أريد أن أثبت قدمي في السنة الأولى بالجامعة وأحفظ جزءاً من القرآن، وقد قبلها والدي ولم يكلمني في موضوع الزواج هذا بعدها».

القطان أضافت:«لم يكن بيننا وبين والدنا أي حرج في التحدث في أمور الدين والزواج ورفض هذا وقبول ذاك فصداقتنا وثقتنا في والدنا بلا حدود».

وعن  زواجها قالت:«عندما تقدم لي زوجي كنت بالجامعة وكان هو كذلك بالإضافة إلي أنه كان مسئول اللجنة الطلابية وكنت ناشطة في الإتحاد، فتقدم لي عن طريق صديقتي وهي من عائلته، فأخبرت والدي، وكان الفرح قد داخلني شخصياً بدون وعي،و رد والدي بنعم الرجل .. هذا رجل كله عقل ووقار، وكان والدي يعرفه، فوافق عليه.

القطان أوضحت لقد أوصاني والدي على زوجي بقوله:«اجعلي قلبك مثل الشاطئ يمسح الموج ما ينطبع عليه دائماً فأنسي كل المواقف السيئة ولا يتلوث قلبي بشيء».

يذكر أن الداعية الإسلامية تعددت برامجها الدعوية ومنها «ملكة البر»،«رسالتي»،«تراويح» و«فوانيس».