جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

في ذكرى ميلاده.. الفيفا يصف محمود الخطيب بـ«الأسطورة الحية»

الاحد 28 أكتوبر 2012 | 02:54 مساءً
القاهرة - Gololy
431
في ذكرى ميلاده.. الفيفا يصف محمود الخطيب بـ«الأسطورة الحية»

كعادة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، في الاحتفال عبر موقعه الإلكتروني الرسمي بأعياد ميلاد أبرز لاعبي العالم، قام الموقع بالاحتفال بعيد ميلاد الأسطورة المصرية محمود الخطيب الـ58، قبل يوم من ميلاده.

الاتحاد الدولي نشر تقريراً مطولاً عن نائب رئيس النادي الأهلي الحالي، ووصفه بأنه إنه أحد أبرز الأساطير الحية للكرة المصرية، وأن مهاراته وإنجازاته جعلت منه اسماً لامعاً لن يُنسى أبداً.

وأضاف: «لقد ساهم الخطيب في فوز مصر بلقب كأس أفريقيا 1986، كما شارك في تأهل المنتخب الأوليمبي مرتين متتاليتين 1980 و1984، حيث شارك في الأخيرة وساهم ببلوغ الفريق للدور ربع النهائي بالبطولة».

وعن مشواره مع الأهلي، قال الفيفا في تقريره: «لقد عشق الخطيب الأهلي وكانت أحلامه بالطفولة ارتداء الزى الأحمر، وقد ساهمت موهبته بانتقاله إليه قادماً من ناشئي فريق النصر، ومع الأهلي قدم الخطيب فصولاً رائعة خلدت في الذاكرة».

وتابع: «بل أنه حقق أرقاماً ظلت صامدة حتى عام 2008، حقق بيبو مع الأهلي لقب الدوري (10 مرات) والكأس (5 مرات) ولقبين في بطولة أبطال الدوري الأفريقي، وثلاثة ألقاب في بطولة أبطال الكئوس».

وحول أسباب اعتزاله وأبرز الجوائز التي نالها، قال: «اُختير الخطيب أفضل لاعب في القارة السمراء عام 1983، وتوج بلقب هداف الدوري المصري مرتين، قبل أن تضطره الإصابة التي حرمته من تحقيق المزيد من الإنجازات على الاعتزال».

وفي الختام تحدث التقرير عن يوم اعتزاله، وقال: «كان يوم اعتزاله تاريخياً وذرفت دموعه حزناً على فراق المستطيل الأخضر، ولكنه لم يبتعد عن الكرة وتقلد العديد من المناصب الإدارية حتى أصبح نائباً لرئيس النادي الأهلي».