جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إعلان تجاري يدعو عبدالعزيز بوتفليقة للترشح للرئاسة

الاربعاء 28 نوفمبر 2012 | 07:30 مساءً
القاهرة - Gololy
256
إعلان تجاري يدعو عبدالعزيز بوتفليقة للترشح للرئاسة

أثارت دعوة نائب بالبرلمان الجزائري، الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة للترشح لفترة رئاسية رابعة، جدلاً كبيراً في الشارع، ومواقع التواصل الاجتماعي، وكان النائب بهاء الدين طليبة، قد نشر إعلاناً تجارياً، في صفحة مهمة من صفحات جريدة «الخبر» الجزائرية واسعة الانتشار في الجزائر، دعا خلالها بوتفليقة للترشح لفترة رئاسية رابعة.

ويأتي تحرك هذا النائب في وقت نشرت الصحيفة، مقالاً نسبته إلى مصادر مقربة من المترشح السابق للرئاسيات،علي بن فليس، قالت فيه إنه أعلن النية الترشح للرئاسيات المقررة عام 2014، بعدما تلقى ضمانات بعدم ترشح بوتفليقة.

وخاطب النائب بوتفليقة بقوله: «باسمي ونيابة عن كل الصالحين رجالاً ونساء، أدعو عبدالقادر المالي «الاسم الحركي لبوتفليقة في عهد ثورة الجزائر»، وأناشد المجاهد عبدالعزيز بوتفليقة، ليترشح لفترة أخرى، رئيساً للجمهورية».

وللمفارقة، فقد ضمت الجريدة في نفس العدد، خبراً عن نية علي بن فليس، منافس بوتفليقة، الترشح لانتخابات 2014، بعد معلومات وصلته عن عدم ترشح بوتفليقة لأسباب صحية.

وتلقت مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت خبر دعوة نائب جبهة التحرير الوطني، الرئيس بوتفليقة الترشح لفترة رابعة، بكثير من الاستهجان، كونه يدعوه للقفز فوق قوانين البلاد.