جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حسين سالم مقابل 40 مليون جنيه

الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 | 09:14 صباحاً
القاهرة - Gololy
370
حسين سالم مقابل 40 مليون جنيه

أصدر المستشار يحيى جلال، مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، قرارًا بضبط رجل الأعمال حسين سالم، الهارب في إسبانيا، وتكليف الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) بتنفيذ قرار الضبط وتسليمه إلى مصر.

جهاز الكسب غير المشروع جاء قراره في ضوء التحقيقات التي يباشرها الجهاز في شأن حسين سالم ونجله خالد وكريمته ماجدة، حيث أشارت تحريات وتقارير الجهات الرقابية إلى تضخم ثروة حسين سالم ونجليه بصورة كبيرة على نحو لا يتناسب مع مصادر دخلهم المشروعة.

وكانت المحكمة الدستورية العليا بأسبانيا قد أصدرت حكما،  برفض تسليم رجل الأعمال حسين سالم لمصر وذلك في الطعن الذي قدمه سالم ضد حكم القضاء الأسباني الذي قضى بالموافقة على تسليمه لمصر .

المستشار أحمد سعد أشار إلى أنه بعد صدور هذا الحكم أصبح سالم قد تم إخلاء سبيله، وأكد أن المستشار يحيى جلال مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع قد تقدم بطلب للسلطات في أسبانيا للتحفظ على 5 ملايين يورو، وهى قيمة الكفالة التي دفعها صديق سالم للإفراج عنه عقب صدور قرار المحكمة الأسبانية بتسليمه لمصر، مشيراً إلى أن جهاز الكسب قد تقدم بطلب جديد للسلطات الأسبانية لتسليم حسين سالم لاتهامه في واقعة تزوير بعد أن قام بتغيير اسمه إلى حسين فوزي، وأصدر جواز سفر بهذا الاسم الجديد، ومن المنتظر أن تقوم السلطات الأسبانية بالرد على طلبي مصر خلال أسبوع.