جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور.. الأميرة إيمان بنت الحسين تنهي سلسلة زيجات الأسرة الحاكمة من خارج الأردن

الاحد 30 ديسمبر 2012 | 12:52 مساءً
القاهرة - Gololy
13798
بالصور.. الأميرة إيمان بنت الحسين تنهي سلسلة زيجات الأسرة الحاكمة من خارج الأردن

بإعلان خطبة الأميرة الأردنية إيمان بنت الحسين، أخت الملك عبدالله الثاني بن الحسين، والابنة العاشرة للملك الراحل حسين بن طلال، على رجل الأعمال زيد عزمي ميرزا، أنهت بذلك تكهنات عدة حول إذا ما كانت ستخالف الأميرة الأردنية مسار والدها وأشقائها، وترتبط من داخل العائلة المالكة أو حتى من أدرني الجنسية، أم لا.

العائلة الأردنية المالكة قد تبدو مميزة في زيجاتها بشكل ما، فهي لا تسير على النهج الملكي المتبع في باقي الدول العربية التي يهيمن عليها النظام الملكي مثل السعودية والكويت،  بل وأقدم أكثر من فرد بها على في الارتباط من خارج العائلة المالكة بل ومن خارج الأردن بذاتها، ونذكر منهم:

1) والدها الملك حسين في زيجته الثانية من البريطانية توني جاردنر، ابنة النقيب البريطاني المتقاعد والتر برسي جاردنر، والذي كان يعمل في الأردن، وذلك عام 1961، وأنجب منها أول أبنائه الذكور الملك عبدالله، ولي العهد، والأمير فيصل والأميرتان التوأم عائشة وزين.

2) كما أقدم الملك عبدالله الثاني أخيها على الزواج من رانيا فيصل ياسين، الأدرنية من أصل فلسطيني، وحصلت على لقب الأميرة بعد زواجهما، وأنجب منها الأميران الحسين وهاشم والأميرات إيمان وسلمى.

3) أما شقيقتها الأميرة هيا، فقد تزوجت من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي، وأنجبت منه الشيخة جليلة والشيخ زايد.

4) أما الأمير علي بن الحسين، فمتزوج من الجزائرية ريم الإبراهيمي، ابنة الممثل الأسبق للأمم المتحدة في أفغانستان الأخضر الإبراهيمي، ولُقبت بعد زواجهما بالأميرة ريم علي، وأنجبا الأميرة الجليلة والأمير عبدالله.

5) وأخيها الأكبر هاشم بن الحسين، تزوج فهدة أبونيان، ابنة رجل الأعمال السعودي، محمد بن إبراهيم أبونيان، ولقبت بالأميرة فهدة هاشم، وأنجبت الأميرات هالة النور وراية النور وفاطمة العالية.

الأمير هاشم بن الحسين وزوجته فهدة أبونيان
الأمير علي بن الحسين وزوجته ريم الإبراهيمي
الملك عبدالله الثاني وزوجته رانيا
الملك حسين بن طلال وزوجته توني جاردنر
الاميرة ايمان بنت الحسين
الاميرة ايمان بنت الحسين
الاميرة ايمان بنت الحسين