جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبد الناصر سلامة: دا عيل صغير ومش متربي

الثلاثاء 08 يناير 2013 | 09:01 مساءً
القاهرة ـ Gololy
611
عبد الناصر سلامة: دا عيل صغير ومش متربي

وقعت مشاهدة كلامية حادة بين عبد الناصر سلامة، رئيس تحرير جريدة الأهرام، والشاعر عبدالرحمن يوسف، خلال مداخلات تليفونية مع البرنامج خلال مداخلتهما التليفونية ببرنامج «مانشيت»، الذي يقدمه الإعلامي المصري جابر القرموطي على فضائية Ontv.

سلامة كان قد هاجم في مقاله بصحيفة الأهرام الشيخ يوسف القرضاوي عضو هيئة كبار علماء الأزهر ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بعد دعوته لخروج مليونية لإسقاط النظام السوري، بينما دعا د. محمد البرادعي رئيس حزب الدستور لخروج مليونية أخرى يوم الجمعة المقبل لإسقاط الإعلان الدستوري ، وتدعدى سلامة عليهما وطالبهما أن يخرسا ويكفا عن إشعال الفتن بين الشعب المصري، وهو الأمر الذي أزعج يوسف وأخذ يرد في غيبة والده.

سلامة هاجم يوسف ووصفه بالعيل الصغير الموتور، وتساءل «كيف يسمى هذا العيل بالشاعر؟»، وتابع :« الشيخ القرضاوي معرفش يربي، ومش أي عيل هيشتمنا هنرفع عليه قضية الموضوع بسيط».

يوسف جاء رده شديداً حيث قال :« عبد الناصر سلامة تخيل نفسه أنه عُين رئيسًا لتحرير مصر وليس الأهرام فقط، ليحكم على وطنية الناس، أنا تنازلت عن الجنسية القطرية طواعية، لأرفع عن نفسي الحرج في معارضة الرئيس الذي لعق عبد الناصر سلامة حذاءه هو وآخرون.. وأقول لسلامة احترم نفسك».

وتابع يوسف :« عبد الناصر سلامة طلب عمل حوار مع الشيخ القرضاوي وعندما رفض قام بمهاجمته فى مقاله».

القرموطي تدخل في الحوار وعلق أن كلمة « يخرسا » بها إهانة كبيرة للقرضاوي و البرادعي ، وهو الأمر الذي رفضه سلامة وقال إنه عاد لأساتذة باللغة العربية وأثبتوا له أن كلمة يخرسا تساوي يسكتا ، ومن جهته خرج يوسف ليرد على تعليقه قائلاً:«من لم يستطع التفريق بين أخرس وأسكت فهو جاهل .. أنا بس بعرفك مستوى الكٌتاب».