جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ملايين حسني مبارك تعود للأهرام

الخميس 17 يناير 2013 | 02:51 مساءً
القاهرة - Gololy
362
ملايين حسني مبارك تعود للأهرام

صرح المستشار مصطفى حسيني، المحامي العام لنيابة الأموال العامة العُليا، بأن النيابة وافقت على طلب مُقدم من فريد الديب المحامي عن الرئيس السابق حسني مبارك وأسرته، لسداد قيمة الهدايا التي تقاضوها وحصلوا عليها من دون وجه حق من مؤسسة الأهرام الصحفية خلال الفترة من عام 2006 حتى يناير2011.

وأوضح أن جملة الهدايا التي حصل عليها مبارك وأفراد أسرته، خلال تلك الفترة المذكورة تُقدر بـ 18 مليون جنيه، مشيرا إلى أن 23 شخصاً من أصل 26، اتهموا بالحصول على هدايا من مؤسسة الأهرام خلال الفترة من عام 2006 وحتى عام 2011، قاموا بالسداد النقدي لقيمة ما حصلوا عليه من هدايا.

يذكر أن النائب العام كان قد أصدر ً قراراً مؤخراً بالتحفُّظ على الأموال السائلة والممتلكات والعقارات الخاصة بـ 26 من رموز وأركان النظام السابق، ومنعهم من السفر ووضعهم على قوائم ترقب الوصول، بسبب حصولهم على هدايا عبارة عن أقلام ذهبية وساعات وحقائب جلدية وملابس وعطور فاخرة من مؤسسة الأهرام الصحفية دون وجه حق.

وتضم قائمة المتهمين بالحصول على تلك الهدايا، كل من الرئيس المخلوع مبارك، ورئيسي مجلسي الشعب والشورى السابقين أحمد فتحي سرور، وصفوت الشريف، ورؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير مؤسسات صحفية.