جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نجمات زمان وجوه إعلانية للصابون والمشروبات الغازية والسجائر.. شاهدهن واختر الأفضل

الجمعة 25 يناير 2013 | 05:37 مساءً
القاهرة - آية صلاح الدين
1904
نجمات زمان وجوه إعلانية للصابون والمشروبات الغازية والسجائر.. شاهدهن واختر الأفضل

نجوم لمعوا على الشاشة الفضية بأعمال فريدة وعبروا إلى قلوب الجماهير دونما استئذان لذلك كان من الطبيعي أن يصبح هؤلاء النجوم وجهة المعلنين والقبلة التي يسعون إليها في حملاتهم الدعائية لتحقيق رواجاً لسلعهم المختلفة.

ومن بين إعلانات زمان Gololy جمع أندر اللقطات لنجوم زمان مع السلع المعلن عنها:-

سجائر أطلس: يبدو أنها كانت من أكبر وأقدم شركات السجائر بمصر والعالم العربي، حيث قدمت أكثر من إعلان مستعينة بنخبة من نجوم زمان وعلى رأسهم الفنانة هدى سلطان التي لمعت خلال فترة من مشوارها السينمائي بأدوار الإغراء، ورافقتها السيجارة بالطبع خلال تلك الأدوار مثل: «حب ودلع» مع حسين رياض، «امرأة في الطريق» مع شكري سرحان.

ثم استعانت في إعلانين بالفنانة شريفة ماهر التي تألقت في أدوار الشر مثل: «أعز الحبايب» مع سعاد حسني وزكي رستم، ونجحت كذلك بدور المرأة اللعوب في «كرامة زوجتي» مع شادية وصلاح ذوالفقار.

ولكن أطلس لم تنس مخاطبة عملائها من الرجال فقدمت إعلاناً للفنان محمود ذوالفقار برفقة الفنانة فاتن حمامة، وكأنها توجههم بقولها: «لكي تجذب فتاة جميلة.. عليك بتدخين سجائر أطلس».

ومن زاوية إعلانية أخرى قامت إحدى شركات السجائر الجديدة وتُدعى «واسب» بإسناد البطولة المطلقة لفاتن في أحد إعلاناتها، وذلك على الرغم من الملامح الطفولية التي تتمتع بها سيدة الشاشة العربية، وعدم ظهورها بالسيجارة طوال مسيرتها الفنية إلا مرات نادرة تكاد تذكر.

كوكاكولا: أما شركة المياه الغازية الشهيرة حتى الآن كوكاكولا، فقد اقتحمت عالم الإعلان بالاستعانة بعدة نجوم  مثل: لولا صدقي الفتاة الشريرة في «الأستاذة فاطمة» مع كمال الشناوي وفاتن حمامة، «المنزل رقم 13» مع محمود المليجي وعماد حمدي.

وحرصت أيضاً على الاستفادة من زواج الوسط الفني في حملاتها الترويجية، فكان إعلان لثنائي من أجمل الثنائيات الفنية والزوجية وهما: سمراء النيل مديحة يسري وعبقري التلحين والغناء محمد فوزي، واللذان تزوجا عام 1952 وأنجبا ابنهما عمرو بعدها بعامين، وقد قدما للسينما المصرية عدة أعمال مميزة قبل انفصالهما في بداية الستينات مثل : «فاطمة وماريكا وراشيل»، «بنات حواء».

كذلك النجمة مريم فخرالدين البطلة الهادئة التي تأسر قلب الجميع في «حكاية حب» مع عبدالحليم حافظ، «رد قلبي» مع أحمد مظهر، كانت بطلة لأحد إعلانات الشركة ليس هذا فقط بل وظهرت بإعلان آخر لمسكن الصداع الشهير «ريفو».

الكوثر: أما تلك الشركة فقد أعلنت الحرب على منافستها كوكاكولا بنجمة مصرية سمراء أحبها الجميع وهي الفنانة إيمان، وأعلنت أن مشروب الليمون الذي تنتجه هو المفضل لدى سمراء مصر التي شاركت عبدالحليم حافظ في «أيام وليالي» وسعد عبدالوهاب في «علموني الحب».

بومبيا: أما تلك الشركة لمستحضرات التجميل من عطور ولوسيون وبودرة، فقد وعدت عملائها بذات الجمال والصبا اللذين تتمتع بهما صوت مصر الفنانة شادية، والتي عرفها الجمهور في عدة مراحل فنية منذ دخولها عالم السينما أواخر الأربعينيات وحتى اعتزالها العمل الفني عام 1984، فهي البنت الدلوعة والبطلة الفقيرة والمرأة التي تتلاعب بها أيادي الشر والأم الحنون وغيرها من المراحل التي تميزت بها النجمة الكبيرة.

صابون قاصد كريم: لعله الإعلان الأقوى من بين هؤلاء فهو لم يعتمد كغيره على صورة تقليدية للنجمة مع المنتج، وإنما سعى إلى حبك النص الإعلاني بمشهد تمثيلي، فقد استعان بسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وهي ترتدي «مريلة المطبخ» أثناء وقوفها على الحوض تغسل إحدى قطع الملابس بالصابون، وهو ما ارتبط بالتأكيد بأذهان الفتيات اللاتي يشعرن بأن فاتن واحدة منهن تمثلهن دائماً كما كانت في «الباب المفتوح» مع صالح سليم، «موعد مع السعادة» مع كمال ياسين.

زيت الأناضول: أما سر الشعر الذهبي اللامع للنجمة هند رستم فقد كشفته شركة الأناضول لزيوت الشعر، وأكدت لعملائها أن باستخدام هذا الزيت يمكنهن الحصول على تلك الجدائل اللامعة التي طالما كانت عنواناً لمارلين مونرو الشرق في «إشاعة حب» مع عمر الشريف ويوسف وهبي، «ابن حميدو» مع إسماعيل ياسين وأحمد رمزي.

روائح الشبراويشي: شركة الشبراويشي للروائح العطرية جمعت في إعلانها بين قطبي الغناء والسياسة، كوكب الشرق أم كلثوم والسيدة صفية زغلول، زوجة زعيم الأمة سعد زغلول، وأكدت لعملائها بإمضاء شخصي من ثومة إعجابها بالعطر الذي تستخدمه صفية والذي تنتجه الشركة.

ام كلثوم - اعلانات زمان
هند رستم - اعلانات زمان
شادية - اعلانات زمان
ايمان
مريم فخر الدين - اعلانات زمان
محمد فوزي ومديحة يسري - اعلانات زمان
لولا صدقي - اعلانات زمان
فاتن حمامة - اعلانات زمان
محمود ذو الفقار وفاتن حمامة - اعلانات زمان
شريفة ماهر - اعلانات زمان
شريفة ماهر - اعلانات زمان
هدى سلطان - اعلانات زمان
ام كلثوم - هدى سلطان - شادية