جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هل اعتنق جون برينان المرشح لمدير المخابرات الأمريكية إسلامه؟

الثلاثاء 12 فبراير 2013 | 04:39 مساءً
القاهرة - Gololy
282
هل اعتنق جون برينان المرشح لمدير المخابرات الأمريكية إسلامه؟

في مفاجأة قد تضع الإدارة الأمريكية في حرج بالغ، أكدت التقارير أن الجنرال الأيرلندي الأصل جون برينان، والذي رشحه الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمنصب مدير المخابرات C.I.A، قد اقتنع الإسلام منذ عام 1996.

برينان، خليفة ديفيد باتريوس المتوقع، وفقاً لقناة «العربية»، اعتنق الإسلام حين كان مديراً لمحطة الاستخبارات الأمريكية في سفارة الولايات المتحدة بالرياض بالمملكة العربية السعودية ما بين عامي 1996 و1999، وفي تقرير نشرته العربية عن مقابلة مع جون جوادولو، الأمريكي الخبير بالشئون الإسلامية والعميل سابق بمكتب التحقيقات الفيدرالية، أكد خلالها أن برينان رافق مسئولين سعوديين أثناء موسم الحج، وربما أصبح الإسلام وقتها محبباً على قلبه، فاعتنقه وقام بعد ذلك بزيارة إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، وبقيت هذه النقلة سرًا شخصيًا في حياته.

ومن المعروف أن مكة والمدينة ممنوع دخولهما على غير المسلمين، وبشكل أشد صرامة واستحالة أثناء موسم الحج، مما أكد الظنون حول اعتناق برينان للإسلام وقتها، بحسب ما استنتج عميل «إف.بي.آي» السابق جون جوادولو، كما أضافت «العربية» أنها بحثت عن فيديو لإحدى مقابلات جون برينان في 2010 أمام عدد من طلاب جامعة نيويورك، ممن يبدو أن معظمهم كانوا عرباً ومسلمين، وتحدث خلالها لأقل من دقيقة بلغة عربية مطعّمة بانتهاكات لهجته الأمريكية، لكنها مفهومة جداً للجميع، ثم اعتذر عن المتابعة لأن عربيته التي تعلمها بين 1975 و1976 بالجامعة الأمريكية في القاهرة لم تعد قوية، والسبب «أني أجوز الآن ونسيت أكترية اللوغة.. واللسان كاسلان» كما ذكر ضاحكاً.

ولكن هل تصح تلك الشكوك ويصبح مرشح أوباما وخليفة باتريوس مسلماً.. وهل ستتغير وجهة الرئيس الأمريكي بسبب إسلامه أم يظل على موقفه؟؟ أم أنها من الأساس مجرد شائعات هدفها إرباك قيادة أوباما والتشكيك في اختياراته لأهم المناصب الحيوية على الإطلاق؟؟!!