جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور.. ناشطات يرقصن عرايا في الكنيسة فرحاً باستقالة البابا بنديكتوس!

الاربعاء 13 فبراير 2013 | 04:03 مساءً
القاهرة -Gololy
1189
بالصور.. ناشطات يرقصن عرايا في الكنيسة فرحاً باستقالة البابا بنديكتوس!

رداَ على نبأ استقالة البابا بنديكتوس السادس عشر، تظاهرت ثماني ناشطات عاريات من منظمة «فيمن» داخل الكاتدرائية «نوترودام» بباريس احتفالاً بذلك الخبر.

الناشطات دخلن مع جموع السائحين والزوار إلى الكاتدرائية التي يعود تاريخها إلى أكثر من 850 عاماً تقريباً، وقمن بالصعود على قاعدة ثلاثة من الأجراس التسعة الجديدة للكنيسة، التي سيتم تركيبها قريباً وأصبحن عاريات في ثواني، وبدأن في الصياح وإطلاق شعار «لا بابا بعد اليوم» بالإنجليزية.

أمن الكاتدرائية أسرع بمحاولة تغطية أجساد الناشطات وقاموا بدفعهن للخروج من الكنيسة، الأمر الذي قد تسبب في حالة من الاستياء للموجودين من هذا الفعل غير المسبوق في الكنيسة من قبل.

يذكر أن هذه تعد المرة الثانية التي تتعري فيها ناشطات من نفس المنظمة حيث كانت المرة الأولى خلال قداس للبابا، وذلك احتجاجاً على موقف الكنيسة المحافظ من حقوق المثليين، إضافة إلى تعريهن مع الناشطة السياسية المصرية علياء المهدي اعتراضا على سياسات الرئيس محمد مرسي.

وقد هاجم بنديكتوس زواج المثليين بشده خلال خطبة العام الجديد، مؤكداً أن هذا الزواج يهدد كرامة الإنسان، وخطر على مستقبل البشرية كلها، وذلك اعتراضاً على تحركات إباحة زواج المثليين في أوروبا وأجزاء أخرى من العالم، الأمر الذي يعارضه مسئولون في الفاتيكان والكنيسة الكاثوليكية.

عاريات يتظاهرن
عاريات يتظاهرن
عاريات يتظاهرن
عاريات يتظاهرن
بنديكت السادس عشر - بابا الفاتيكان