جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صحيفة إيطالية: فضيحة جنسية تُحرج البابا بنديكتوس قبل رحيله

الثلاثاء 26 فبراير 2013 | 01:18 مساءً
القاهرة -Gololy
695
صحيفة إيطالية: فضيحة جنسية تُحرج البابا بنديكتوس قبل رحيله

تسبب كبير خدم الكاثوليك البريطاني في إحراج البابا بنديكتوس السادس عشر بابا الفاتيكان، قبل رحيله بأيام، وذلك اتهامه بالتحرش الجنسي، وهي التهمة التي كشفت عنها النقاب وسائل الإعلام الإيطالية.

وقدم ثلاثة كهنة وقس سابق شكوى إلى الفاتيكان يتهمون فيها الكاردينال الاسكتلندي كيث أوبراين بارتكاب «سلوك جنسي غير مشروع» منذ عام 1980.

صحيفة BLOOMBERG الأمريكية كشفت عبر موقعها أن البابا قبل استقالة الكاردينال كيث ورئيس أساقفة سانت اندروز بادنبره اعتباراً من اليوم، غير أن كيث أعلن أنه استقال في 13 نوفمبر الماضي، بسبب كبر سنه وسوء حالته الصحية.

في الوقت نفسه قالت الصحيفة: «إن 4 كهنة قد حرروا شكوى للفاتيكان مطلع هذا الشهر لسوء أخلاق كبير رجال دين الكاثوليك على مدار 30 عاماً غير أن أوبراين أنكر فعل ذلك».

يذكر أن بابا الفاتيكان قد أعلن نبأ استقالته يوم 28 من الشهر الجاري، في الوقت الذي لم يسبقه احد لهذا الإعلان منذ ما يقرب من 600 عام ، وذلك بسبب كبر سنه، إلا أن الواقع يكشف خلاف ذلك حيث يأتي خبر استقالة كبير خدمه على خلفية اتهامات لا أخلاقية نحو الكهنة في الثمانينات، ما يلقى بظلاله على بابا الفاتيكان، قبل رحيله بأيام، وهذا ما يؤكد كذب السبب المعلن للاستقالة وان هناك أسباب أخرى مخيفة خلف جدران الفاتيكان.