جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور.. من موقعة بجاية لمذبحة بورسعيد.. 6 أزمات ارتبط اسم التوأم حسام وإبراهيم حسن بها

الاربعاء 27 فبراير 2013 | 05:38 مساءً
القاهرة - مروة نبيل
833
بالصور.. من موقعة بجاية لمذبحة بورسعيد.. 6 أزمات ارتبط اسم التوأم حسام وإبراهيم حسن بها

لا أحد يستطيع أن ينكر القدرات التدريبية التي يمتلكها التوأم حسام وإبراهيم حسن، خاصةً الروح القتالية التي يستطيعان بثها في نفوس اللاعبين، ويكفي أنهما صعدا بالزمالك إلى المركز الثاني، في الوقت الذي كان فيه النادي مُهدد بالهبوط.

وبعيدا عن هذه القدرة الاستثنائية، ومنذ اقتحام التوأم الأشهر في العالم العربي، مجال التدريب اقترن اسمهما بالعديد من المشاكل والأزمات التي زلزلت سماء الكرة المصرية، وكان آخرها مذبحة بورسعيد التي راح ضحيتها 72 مشجع أهلاوي.

وعقب إعلان نادي مصر المقاصة عن تعاقده مع التوأم لتدريب الفريق، نستعرض أبرز 6 كوارث مصرية اقترن اسمها حسام وإبراهيم:

1- «موقعة شبيبة بجاية»: حينما تولى التوأم تدريب المصري البورسعيدي موسم 2008، وخلال مباراتهما مع الفريق الجزائري، حدثت اشتباكات وسب وضرب للاعبين والحكام والجماهير، وتمت إقالتهما.

2- «الاشتباك مع الحكم واللاعبين»، قام لاعبو الزمالك بقيادة التوأم بالاشتباك مع حكم مباراة القلعة البيضاء ونادي الشرطة ثم اللاعبين والأمن، عقب انتهاء اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق.

3- «موقعة الجلابية»، وهو اللقاء الذي كاد يتسبب في حرمان الزمالك من المشاركة في البطولات الأفريقية، عندما اقتحم مشجع بجلابية لأرض الملعب خلال مباراة الأفريقي التونسي، لتقوم الجماهير بالسير على نهجه بالنزول والاعتداء على اللاعبين.

4- «الاعتداء على مانويل جوزيه»، خلال مباراة الأهلي والزمالك التي انتهت بالتعادل الإيجابي، سجل دومينيك دا سيلفا، هدف التعادل الثاني للأهلي، فما كان من حسام حسن إلا الذهاب تجاه المدرب البرتغالي ومحاولة الاشتباك معه!.

5- «الاشتباكات بين جمهور الإسماعيلي والمقاولون»، حسام حسن تسبب في خلخلة العلاقة بين الناديين، حيث أن انفعالات خلال مباراة الفريقين بالكأس، تسببت في وجود اشتباكات شديدة بين الجمهوريين.

6- وأخيراً.. «مذبحة بورسعيد»، عقب ضغط الجماهير البورسعيدية عاد التوأم لقيادة المصري، وخلال مباراتهما ضد الأهلي حدثت المجزرة الأبشع في عالم كرة القدم.

فهل يتسبب التوأم في أزمة جديدة أم يكون مصر المقاصة بوابتهم للهدوء والاستقرار؟.

حسام حسن  و ابراهيم حسن
حسام حسن  و ابراهيم حسن
حسام حسن  و ابراهيم حسن
حسام حسن  و ابراهيم حسن
حسام حسن  و ابراهيم حسن
حسام حسن  و ابراهيم حسن