جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كارلوس سليم أغنى أغنياء العالم للعام الرابع على التوالي.. كم تبلغ ثروته؟

الثلاثاء 05 مارس 2013 | 04:37 صباحاً
القاهرة - Gololy
701
كارلوس سليم أغنى أغنياء العالم للعام الرابع على التوالي.. كم تبلغ ثروته؟

احتفظ الملياردير المكسيكي «كارلوس سليم الحلو» بصدارة قائمة مجلة «فوربس» لأغنى أغنياء العالم للعام الرابع على التوالي، وقدرت المجلة ثروة سليم الرائد في عالم الاتصالات بحوالي 73 مليار دولار أمريكي، وجاء في المركز الثاني مؤسس شركة مايكروسوفت «بيل جيتس» الذي تبلغ ثروته 67 مليار دولار امريكي.

«امانسيو أورتيجا» مؤسس سلسة «زارا» الاسبانية جاء في المركز الثالث، بعدما بلغ دخله السنوي 19.5 مليار دولار، ليرتفع صافي ثروته إلى 57 مليار دولار، فيما كان المركز الرابع من نصيب المستثمر «وارن بافيت» 82 عاماً حيث زادت ثروته بمقدار 9.5 مليار دولار لتصل إلى 53.5 مليار دولار، واستطاع الرئيس التنفيذي لشركة «أوراكل»،  «لاري إليسون» الحصول على المركز الخامس برصيد 43 مليار دولار في صورة أصول.

وتراجع رئيس الشركة العملاقة في بيع الأزياء الفرنسية الفاخرة «لوي فيتون موي هينيسي» من المركز الرابع إلى المركز العاشر لتتقدم عليه «ليليان بيتنكور» 90 عاما التي قدرت ثروتها التي حققتها من شركة مستحضرات التجميل «لوريال» بـ30 مليار دولار.

وكان الشخص الأكثر ثراء في آسيا هو «لي كا شينيج»، وقدرت ثروته بـ 31 مليار دولار أمريكي.

يذكر أن كارلوس سليم من مواليد 28 يناير 1940 بمدينة مكسيكو رجل أعمال مكسيكي من أصل لبناني، يعمل في مجال الاتصالات، وهو أغنى شخص في العالم منذ عام 2010 حيث يتصدر الترتيب العالمي لقائمة الأغنى عالما للعام الرابع على التوالي .