جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الكاهن كيث أوبراين يعترف بانحرافه جنسياً.. وقس يتهمه بالشذوذ

الثلاثاء 05 مارس 2013 | 02:51 مساءً
القاهرة - Gololy
734
الكاهن كيث أوبراين يعترف بانحرافه جنسياً.. وقس يتهمه بالشذوذ

واجهت الكنيسة الكاثوليكية مجموعة من الفضائح الجنسية في الفترة الأخيرة، بين أرفع الشخصيات الكاثوليكية في بريطانيا، والتي قيل إنها كانت السبب الخفي وراء استقالة البابا بنديكتوس السادس عشر بابا الفاتيكان.

الكاردينال كيث أوبراين أرفع شخصية كاثوليكية في بريطانيا، أعلن في بيان له: «أن سلوكه الجنسي لم يكن بمستوى التوقعات، طالباً المغفرة من أولئك الذين أساء إليهم»، مضيفاً: «لقد ترددت ادعاءات ضدي على الملأ خلال الأيام  القليلة الماضية، لكن طبيعتها المجهولة وغير المحددة دفعتني لنفيها».

اوبراين تابع: «أود أن انتهز هذه الفرصة للاعتراف بأنه في بعض الأحيان كان سلوكي الجنسي دون المعايير المتوقعة مني ككاهن وأسقف و كاردينال، وإنني أعتذر إلى المتضررين وأطلب العفو».

يذكر أن أوبراين تقدم باستقالته يوم الاثنين الماضي بشكل نهائي، طالباً العفو من الكنيسة، مؤكداً أنه لن يلعب أي دور إضافي في الحياة العامة للكنيسة الكاثوليكية في اسكتلندا.

وقد نشرت صحيفة «الأوبزيرفر» البريطانية بعض شكاوي القساوسة من أوبراين ومنها قول قس: «إنه كان يعيش في الأبرشية عندما زاره الكاردينال أوبرين، وقام بسلوك غير لائق معه»، أما الثاني فأكد أنه واجه تصرفًا غير مطلوب من قبل الكاردينال في عام 1980 بعدما تناول الكحول، فيما اتهمه ثالث، باستغلال الصلوات الليلية كمبرر للقيام بسلوك غير لائق جنسيًّا.