جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صدمة عاطفية جعلت بشارة واكيم يضرب عن الزواج

الخميس 07 مارس 2013 | 11:51 صباحاً
القاهرة - Gololy
277
صدمة عاطفية جعلت بشارة واكيم يضرب عن الزواج

يعد الفنان المصري الراحل بشارة واكيم من رواد الكوميديا الأوائل، الذين نجحوا في انتزاع ضحكات الملايين سواء على خشبة المسرح أو عبر شاشة السينما حتى بعد وفاته في 30 نوفمبر عام 1949.

وكغيره من نجوم الكوميديا لم تعرف السعادة طريقها إليه كثيرًا، فعلى الرغم من النجاح الذي حققه إلا أنه عاش حياة بائسة، ولم يستطع أن يحصل من الدنيا على أهم ما يريد بل على المحرك الأساسي لحياة أي إنسان عادي، فالسعادة الزوجية لم تكن يومًا من نصيبه.

بشارة أحب وهو طالب بكلية الحقوق إحدى قريباته، وتقدم لخطبتها ولكنه اتفق مع والدها على إتمام الزواج بعد التخرج، وحينما استهواه الفن وقرر التضحية بمهنته الأساسية وترك عمله بمكتب المحاماة ليلتحق بفرقة جورج أبيض المسرحية رفض الوالد إتمام ارتباطهما بل وسارع بتزويج ابنته قسرًا إلى آخر، مما سبب صدمةً كبيرةً للفنان الكوميدي واتخذ أهم قرار بحياته.

واكيم قرر أن يُضرب نهائيًا عن الزواج وعاش عازبًا للنهاية مع شقيقته بشقتها في شبرا بعد وفاة زوجها، وقام على تربية أبنائها حتى الكبر، وفي آخر حياته كتب كل ثروته التي جمعها من الفن بأسمائهم.

يُذكر أن بشارة عرض الزواج على زميلته بالفرقة الفنانة الكوميدية ماري منيب، لكنها رفضت لارتباطها بالفنان فوزي منيب، الذي تزوجها وأنجب منها وحملت اسمه بقية مشوارها الفني.