جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صحيفة.. الجاسوسية والمثليين سبب إقصاء بنديكتوس السادس عشر

الاحد 10 مارس 2013 | 10:06 صباحاً
القاهرة - Gololy
396
صحيفة.. الجاسوسية والمثليين سبب إقصاء بنديكتوس السادس عشر

منذ استقالة البابا بنديكتوس السادس عشر، بابا الفاتيكان المستقيل، والفاتيكان يواجه العديد من الفضائح والتي يعد من أهمها فضيحة «فاتيليكس» وهي وثائق سرية عن صراع سلطة وفساد محتمل داخل هيئة الفاتيكان.

ففي الوقت الذي يواصل فيه الكرادلة «رجال الدين» عقد المحادثات لانتخاب باب جديد للفاتيكان، ظهر جزء من شبكة جواسيس تسببت في فضيحة فاتيليكس، وتتعلق بتسريب وثائق بابوية سرية كشفت عن صراع سلطة مزعوم وفساد داخل هيئة الفاتيكان.

صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية قالت إن كبير خدم بابا الفاتيكان السابق والذي اتهم بسرقة وثائق سرية من داخل الفاتيكان، قال: إنه ليس هو الجاسوس الوحيد ولكن هناك ما يقرب من عشرين آخرين وكلهم متصلين بالحبر الأعظم، الأمر الذي نفاه بعد ذلك  أثناء محاكمته، وكان بنديكتوس قد كلف ثلاثة كرادلة بالنظر في القضية، وقد تضمن تقريرهم  معلومات مدوية، لدرجة أنهم أقنعوا بنديكتوس بترك المنصب، وقال العديد من الكرادلة إنه من المهم بالنسبة لهم استجواب أصحاب التقرير السري قبل دخول الاجتماع السري.

الصحيفة كشفت أيضاً عن وجود شبكة سرية للمثليين في الفاتيكان كان أعضاؤها عرضة للابتزاز، كما أن الكاردينالات وثقوا قضايا اختلاس ومخالفات مالية.