جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبدالبديع العربي.. من الطب الشرعي إلى الفن

الاحد 10 مارس 2013 | 01:42 صباحاً
القاهرة - Gololy
3238
عبدالبديع العربي.. من الطب الشرعي إلى الفن

الفنان الراحل عبد البديع العربي يعتبر واحدًا من رواد فن التمثيل في مصر لمع في المسرح والإذاعة والتليفزيون والسينما رغم أن المجال الأخير لم يحصل فيه على البطولة المطلقة إلا أنه قام بتدريب عدد كبير من الفنانين منهم رشوان توفيق وعمر الحريري.

العربي ولد في يوم 22 يوليو عام 1912 في أسرة ريفية بمحافظة كفر الشيخ - شمال مصر- حصل على البكالوريا عام 1938 في مدرسة الخديوي إسماعيل وعمل في مصلحة الطب الشرعي براتب 7 جنيهات كما عمل بوزارة المعارف.

الفنان الراحل ساهم في تأسيس المسرح العسكري واشترك في العديد من المسرحيات منها راسبتين، كرسي الاعتراف، بنات الريف، بيومي افندي، حسن ونعيمة وفي التليفزيون شارك في العديد من المسلسلات أشهرها مسلسل "غوايش" مع نبيل الحلفاوي وصفاء أبوالسعود.

من أشهر أعماله السينمائية فيلم "العار" الذي جسد فيه شخصية تاجر المخدرات الذي توفي ليترك أبنائه يواجهون تلك الحقيقة ويخسرون وظائفهم من أجل صفقة مخدرات رتب لها الأب قبل وفاته.

عبدالبديع العربي هو والد الفنانين محمد العربي ووجدي العربي والإعلامية كاميليا العربي وألفت العربي وجميعهم اعتزلوا العمل الفني والإعلامي بعد التزامهم الديني وقد توفي هذا الفنان في يوم 26 يونيو عام 1996.