جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هروب أبناء معمر القذافي ومطلقته من الجزائر

الجمعة 22 مارس 2013 | 05:54 مساءً
القاهرة - Gololy
990
هروب أبناء معمر القذافي ومطلقته من الجزائر

بعدما غادروا الأراضي الليبية في طريقهم إلى الجزائر بعد سقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافي ومقتله على يد الثوار، أكدت الأنباء هروب ثلاثة من أبناء القذافي ومطلقته من الجزائر.

أبناء القذافي عائشة وهانيبال ومحمد ومطلقته صفية، كما أكد سفير الجزائر بليبيا عبدالحميد بو زاهر، غادروا الجزائر من وقت طويل، ولكنه لم يعط أية تفاصيل إضافية.

عائشة وهانيبال القذافي مطلوبان من قبل الشرطة الجنائية الدولية بناء على طلب من السلطات الليبية، وليس من المعروف حتى الآن مكان تواجدهم.

نبأ رحيل عائلة العقيد الراحل من الجزائر قد تسرب إلى وسائل الإعلام العربية لأول مرة في نوفمبر الماضي، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي تؤكد فيها السلطات الجزائرية رسميًا رحيلهم.

وكان أبناء القذافي الثلاثة ومطلقته قد لجأوا إلى الجزائر عام 2011 بعد أن تمكن معارضو القذافي من الوصول إلى العاصمة الليبية طرابلس، خلال الحرب التي أنهت حكمه الذي استمر ما يقرب من 42 عامًا.

ثلاثة آخرين من أبناء القذافي قتلوا خلال الانتفاضة الليبية بينهم المستشار السابق للأمن القومي معتصم القذافي، والذي قتل على يد مسلحين معارضين في نفس يوم مقتل والده، أما أشهر أبنائه سيف الإسلام القذافي فقد أُلقي القبض عليه داخل ليبيا، وهو مسجون حاليًا في أحد سجون مدينة الزنتان.

وأحد الأبناء ويُدعى الساعدي القذافي فقد طلب اللجوء إلى النيجر، ورفضت السلطات هناك طلبات ليبية بترحيله إليها.