جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هل يصبح محمد البرادعي مستشاراً لرئيس الإمارات؟

الثلاثاء 26 مارس 2013 | 12:09 مساءً
القاهرة - Gololy
627
هل يصبح محمد البرادعي مستشاراً لرئيس الإمارات؟

ترددت أنباء تفيد بأن الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبو ظبي، قد أصدر مرسوماً أميرياً بتعيين الدكتور محمد البرادعي، رئيس هيئة الطاقة الذرية الأسبق، والقيادي بجبهة الإنقاذ، مستشاراً له لشئون الطاقة النووية.

صحيفة «الحياة» قالت: إنه بحسب مصادر مطلعة فإن الدكتور البرادعي المتواجد الآن في دبي، سيعود لمصر قريبا، ربما نهاية الأسبوع بعد وضوح سير التحقيقات التي تجرى مع عدد من المعارضين والاطمئنان علي عدم البطش به.

البرادعي كان قد غادر الأراضي المصرية إلى الإمارات، بعد قيام النائب العام طلعت إبراهيم بفتح التحقيق في بلاغات تتهم أكثر من 169 سياسي من بينهم البرادعي وحمدين صباحي، وقيادات جبهة الإنقاذ بالتحريض علي أحداث مهاجمة مركز إرشاد جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم.

الدكتور أحمد دراج، القيادي بحزب الدستور، من جانبه نفى ذلك ووصف الخبر بأنه «شائعات غير صحيحة»، على حد قوله، وقال: إن حزب الدستور، أصدر بياناً أكد فيه أن البرادعى ذهب لحضور مؤتمر بدولة الإمارات وسوف يعود إلى القاهرة نهاية الأسبوع، مشدداً على أن تلك الشائعات تهدف إلى تشكيك الشارع المصري في الدكتور محمد البرادعى والقيادات السياسية، وتحاول تصوير السياسيين على أنهم يسعون إلى مصالح شخصية ومناصب فقط، دون النظر لمصلحة الوطن.