جولولي | بالصور.. تفاصيل 48 ساعة قضاها حسن يوسف في منزل عبدالحليم حافظ
  • شمس البارودي
  • كيم كاردشيان
  • عادل إمام
  • أبو بكر عزت
  • هيفاء وهبي
  • أنور إسماعيل
  • إسماعيل ياسين
  • سيرين عبد النور
  • شريهان
  • استيفان روستي
  • سعيد صالح
  • خالد صالح

القاهرة - Gololy

أثناء الإعداد لفيلم «الخطايا» رشح المخرج حسن الإمام الفنان المبتدئ وقتها الفنان حسن يوسف ليقوم بدور «أحمد»، الشقيق الأصغر لبطل العمل، العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، ونال الترشيح إعجاب حليم.

يوسف انتهز تلك الفرصة وطلب من حليم أن يمكث معه في منزله لمدة يومين، متعللًا بصالح العمل وحتى يتمكن من تفهم طباعه بما يؤثر بشكل جيد على اندماجهما في الدور، وافق حليم على العرض ولم يكن يعلم أن هناك سبب خفي وراء ذلك؛ فيوسف يستعد للزواج من الفنانة لبلبة فقام بعمليات إحلال وتجديد لأساس منزله، وبدلًا من أن ينفق مبلغًا كبيرًا من المال في أحد الفنادق فليمكث مع شقيقه الأكبر «مجانًا».

حلّ «أحمد» ضيفًا على العندليب دون إحضار ملابسه أو أشيائه الخاصة، وقام بعملية «سطو» على متعلقات حليم الخاصة، و بعد 24 ساعة فرّ حليم من المنزل؛ هرباً من إزعاج الفنان الشاب.

وبعد يومين رحل الفنان الشاب عن المنزل بعدما أحدث خللًا بنظام البيت وبعد أن ارتفعت ميزانية الطعام من 2 جنيه يوميًا إلى 5 جنيه، كما خرج محملًا بنصيب الأسد من خيرات حليم وهي: بلوفرات مستوردة، قمصانًا من النوع الفاخر، دستة جوارب، قماش إنجليزي، دستة مناديل، بالطو، جاكت سبور، و 150 جنيه هي القسط الثالث من أجره بالفيلم.

العندليب الأسمر وبسبب ما لحقه من ضرر «طريف» اتصل بحسن الإمام يرجوه أن يستبدل حسن يوسف بآخر، ولكن وحيد فريد مدير التصوير أجابه ضاحكًا: «معلش يا حليم.. اللي نعرفه أحسن من اللي منعرفوش».



عدد التعليقات (4)

طارق عبد العزيز السويسى

2013-03-27 14:01:20

فيلم الخطايا من افلام عبد الحليم الناجحة و شارك فيه ناديه  لطفى و مديحه يسرى و عماد حمدى وحسن يوسف و فاخر فاخر وفيفى يوسف ...و غنى عبد الحليم  فى الفيلم مجموعه من انجح اغانيه منها وحياة قلبى و افراحه و الحلوة و مغرور و جئت لا اعلم من اين ولكنى اتيت واشتهر الفيلم بالصفعة الشهيرة التى صفعه بها عماد حمدى و جعلت المتفرجين يبكون و ينتحبون ....و لقد قال عماد لعبد الحليم بعد انتهاء الفيلم اوعى يا حلم لو عملت فيلم تانى  تجيب لك  أب غيرى ؟؟ وقد كان فقد قام بدور والده ايضا فى فيلم ابى فوق الشجرة و نال  عبد الحليم  هذه المرة من عماد عده صفعات و ليس صفعه واحده .!!..و نجح الفيلم نجاحا خرافيا و استمر عرضه شهور طويله رغم احتجاج الازهر عليه لكثرة القبلات و المشاهد المثيرة  و منع هذا الفيلم  من العرض على التليفزيون الارضى و حتى الان حيث  يعتبرمن أجرأ افلام عبد الحليم التى قام ببطولتها . ( اما لماذا فرح الفنان محمد عبد الوهاب  منتج الفيلم  من احتجاج الازهر عليه...ففى تعليق اخر اذا اردتم ذلك ؟ و سلامى لكم ) .

شكرا

2013-03-27 17:47:05

استاذ طارق على المعلومات الاضافية
هل هى الغيرة الفنية التى جعلت عبد الوهاب يفرح  من احتجاج الازهر؟

طارق عبد العزيز السويسى

2013-03-28 11:00:14

شارك محمد عبد الوهاب مع عبد الحليم حافظ ووحيد فريد فى تكوين شركة انتاج للافلام تدعى صوت الفن و كان من انتاجها فيلم  ابى فوق الشجرة الذى كان من انجح و اشهر ما انتجت و الفيلم كان  من اخراج المخرج الراحل حسين كمال الذى تحدى المنتجين الذين رفضوا ان يتعاموا معه بسبب فشل افلامه التى اخرجها و لم تحقق الايرادات المناسبه و خاصه فيلم المستحيل الذى تسبب فى تحطيم دور العرض ...فقرر ان يخرج فيلما تجاريا يغازل به الجماهير و يحطم الايرادات تحطيما فكان هذا الفيلم الذى احتوى على الكثير من المشاهد الجرئية و القبلات الصارخة و الذى اجازته الرقابه فى هذا الوقت بسبب توصيه من جهات عليا من مخطط  سياسي لالهاء الشعب عن الهزيمة الساحقه فى  نكسه 67 فكانت افلام تلك الفترة من اجرأ ما انتجت السينما المصريه و غطت الرقابه البصر عنها ...و لكن احتج الازهر على هذا الفيلم و طالب بوقفه ....و بسبب هذا الاحتجاج زاد الاقبال على الفيلم لمشاهده سبب الاعتراض و هنا سعد محمد عبد الوهاب لهذا الاحتجاج و قال خليهم يحتجوا اكتر و اكتر خللى الفيلم يحقق اكبر الايرادات ...فكان كل ما يهمه نجاح الفيلم و امتلا الخزينه !!!

يارااسامة

2013-06-29 12:47:40

حليم جمييييييييييل اوىىىىىىى

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 2 + 7

السيرة الذاتية:

أخبار الرئيسية: