جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عمر طاهر: النظام بيصيع علينا

الجمعة 29 مارس 2013 | 04:13 مساءً
القاهرة- Gololy
286
عمر طاهر: النظام بيصيع علينا

علق الكاتب الصحفي عمر طاهر على اتهام الإعلاميين بالتحريض على هدم الدولة، متعجبا من أن يكون النظام بهذا الضعف، الذي يجعل تسعة مذيعين وخمسة عشر كاتبا صحفيا وعشرين ناشطا إلكترونيا يهدمون الدولة.

طاهر قال: «هل يعتقد الرئيس أن الشهيد الجندي مثلا كان يجلس بالساعات أمام لميس الحديدي يبكى من فرط ما تبثه فيه من وطنية فخرج ليثور على النظام؟،هل يعتقد الرئيس أن الناس تقف في طوابير السولار بعد حلقة مؤثرة مع يسرى فودة؟ أو أنها تقبض على البلطجية وتقيم عليهم حد الحرابة وتسحلهم، ثم تقتلهم بعد مشاهدة حلقة مولعة من حلقات وائل الإبراشي؟!».

وتساءل هل دفع الإعلام الرئيس لأنْ يكتب خطابات عاطفية لبيريز أو أن يتغول على القضاء، أو أن يصدر أحكاما قضائية على المتظاهرين الذين أسَرَتْهم جماعته على باب القصر أو معضلة القرض والربا، أو تقفيل الدستور سلقًا على الهواء مباشرة في استهانة بالغة بالمصريين؟!

وأضاف: «يصيع النظام علينا عندما يحاول أن يختزل كراهية الشعب له في هذه الأسماء فقط، يستخف بعقولنا، إذ يلخص مشكلاته كلها في أسماء قليلة، ليوهم نفسه كذبا أو ليوهم الآخرين أنه معبود الجماهير ومنقذ مصر لولا ثلاثون أربعون شخصا يقفون في طريقه».

وأشار – في مقاله بجريدة التحرير- إلى أن هؤلاء الإعلاميين يخدمون النظام بما يفعلونه، حيث أنهم يفرغون بعضا من الشحنة السلبية لدى المصريين، وتابع «سبق لمبارك في آخر أيامه أن كتم بعض مثل هذه المنافذ فلقى حتفه سياسيا، لذلك أدعو الله أن يوفق مرسى وجماعته للخلاص من هؤلاء الإعلاميين.. خلينا نخلص خالص بالمرة بقى».