جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نجاح الموجي.. نجم الكوميديا الذي مات وهو ينتظر سيارة الإسعاف

الخميس 04 ابريل 2013 | 09:39 مساءً
القاهرة - هويدا أبوسمك
1008
نجاح الموجي.. نجم الكوميديا الذي مات وهو ينتظر سيارة الإسعاف

صاحب موهبة فريدة، لفت إليه أنظار المنتجين والمخرجين، فحاولوا أن يضعوه في أكثر من قالب، ليستمتع المشاهد بقدراته التمثيلية، فوجدناه ابن البلد الذي لا يخون صديقه، ورأيناه في دور الحرامي، وضحكنا على «افيهاته» في عدد من المسرحيات، وأدهشنا في دور صبي العالمة، إنه الفنان الكوميدي الراحل نجاح الموجي.

نجاح، فنان كوميدي صاحب قبول ملحوظ، وحسن الطله، فعندما كان يراه الجمهور على المسرح كانوا يضحكون فقط، من ملامح وجهه، التي تعبر عن انفعالات متعددة يبرزها للمشاهد في وقت واحد، وحينها يبدأ في الحركة وتملأه الثقة من إمكانياته المتعددة.

لا يعرف الكثيرين لماذا لم يأخذ الموجي حقه في عالم الكوميديا، رغم أنه تميز فيها، ربما لأنه ظهر مع عمالقة أمثال سمير غانم، وسعيد صالح، وعادل إمام وغيرهم، وربما لأن الفنان لم يكن يطمح في ذلك، فكان يكفيه أن يتواجد وأن يخرج موهبته، أمام الكاميرا، التي أعطته حقه دون شك.

مسرحية «المتزوجون»، تُعد من أشهر أعمال الفنان الراحل، التي شارك فيها البطولة مع الفنان سمير غانم، وجورج سيدهم، وفيلم «الكيت كات»، و«طأطأ وريكا وكاظم بك»، وغيرها، التي مازال الجمهور يتذكرها إلى الآن.

الفنان الكوميدي رحل عن عالمنا في 25 سبتمبر عام 1998، بعدما أصيب بأزمة قلبية مفاجئة، في منزله، ووقتها اتصلت ابنته أيتن الموجي بالإسعاف، وظلت تتابع معهم على مدار ساعتين، وهي ترى أبيها يتألم، دون جدوى، حتى انتقلت روحه إلى السماء.