جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

قصر محمد حسني مبارك مبارك بشرم الشيخ يستعد لاستقباله

الجمعة 12 ابريل 2013 | 01:57 مساءً
القاهرة - Gololy
1137
قصر محمد حسني مبارك مبارك بشرم الشيخ يستعد لاستقباله

مع تردد الأنباء عن قرب الإفراج عنه بعد انتهاء مدة الحبس الاحتياطي، أكد حراس قصر الرئيس السابق محمد حسني مبارك بمدينة شرم الشيخ أنهم يرتبون لعودته من السجن.

مبارك، وفقًا لتصريحات مصادر مقربة من أسرته، لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية، يفضل مدينة شرم الشيخ، وقد يكون مقر إقامته حال الإفراج عنه أو حصوله على العفو الصحي عنه، بقصره المفضل بالمدينة الساحلية، في منتجع «ماريتيم جولي فيل»، وهو المنتجع الذي يمتلكه رجل الأعمال المصري الهارب وصديق مبارك حسين سالم، بالقرب من خليج نعمة في قلب شرم الشيخ.

التحقيقات التي بدأت مع الرئيس السابق بعد تخليه عن الحكم بنحو شهر، أكدت أن سالم أهداه ونجليه القصور الثلاثة التي تقع داخل سور واحد في المنتجع.

ويتكون كل قصر، وفقًا لحارس الأمن الرئيسي، من طابقين يتوسطه حمام سباحة ضخم، ويحوي قصر مبارك، الذي تم بناؤه عام 1997، ملاعب أسكواش وحدائق شاسعة ومهبط للطائرات، لكنه في الوقت الحالي يعاني الإهمال، كما يعمل فيه عدد قليل من الخدم والقائمين على الحراسة الأمنية، وهم عمالة خاصة بأسرة الرئيس السابق، تتولى شؤون القصر منذ انسحاب الحرس الجمهوري الذي كان يتولى كل شيء أثناء وجود مبارك في الحكم.

ولم تجر أي أعمال صيانة على القصر منذ نحو عامين، ويضيف الحارس: «القصر ظل مهجورًا منذ بدء محاكمة مبارك، والآن يعاني انقطاع المياه وقلة الإضاءة».