جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عماد الدين أديب: أطلقوا سراح حسني مبارك

الاثنين 15 ابريل 2013 | 05:09 مساءً
القاهرة - Gololy
640
عماد الدين أديب: أطلقوا سراح حسني مبارك

طالب الإعلامي المصري عماد الدين أديب بالإفراج عن الرئيس السابق محمد حسني مبارك، حيث أنه لا يوجد أي سبب منطقي أو قانوني أو إنساني يبرر استمرار بقاءه في السجن، بحسب رؤيته.

أديب قال إنه على الرغم  من أن القضاء أكد انقضاء مدة محاكمته وضرورة حصوله على إفراج قانوني أو إخراج صحي؛ نتيجة حالته الصحية الدقيقة وعمره المتقدم، فإن تسييس عملية القبض عليه منذ اليوم الأول لا تتيح للرجل الحصول على حقوقه القانونية كاملة.

وأضاف إن الجهات الرسمية في وزارة العدل المصرية لديها اتجاه بإدخال مبارك في قضية أخرى ليحصل فيها على حبس احتياطي جديد، وهي الادعاء بالاستيلاء على أموال رئاسة الجمهورية، وهي قضية لم يبد أنها تستند إلى أي أسس مادية حقيقية.

واختتم مقاله، في جريدة الشرق الأوسط: «لا يجوز أن تفقدنا النزاعات السياسية الانتقامية صوابنا وتجعلنا نفتري ظلما على شيخ كهل حارب من أجل مصر ودافع عنها طوال عمره، وأعطاها كل ما لديه من دون تحفظ، وسوف يحكم التاريخ على فترة حكم حسني مبارك بشكل أقل انتقامية، وأكثر عدالة ونزاهة، على ما فعله من صواب أو خطأ، لذلك كله حان الوقت للإفراج عن هذا الرجل وتركه يقضي الأيام الباقية له في سلام.. أطلقوا سراح حسني مبارك لأنه يستحق ذلك».