جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد القطان: المرأة هي السبب في انتشار التحرش

الثلاثاء 16 ابريل 2013 | 02:42 مساءً
القاهرة - Gololy
2916
أحمد القطان: المرأة هي السبب في انتشار التحرش

حمّل الداعية الكويتي، الشيخ أحمد القطان، المرأة مسئولية تعرضها للتحرش الجنسي، بسبب ملابسها حتى لو كانت محجبة؛ لأن الحجاب، بحسب رأيه،  في هذه الأيام ليس هو الحجاب الشرعي الذي فرضه الله عز وجل.

القطان قال: «إن معنى  قوله تعالى "يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ" يختلف تمامًا عما يفعله النساء اليوم من الحجاب المتبرج، من كشف عن مقدمة الشعر، والمساحيق والمكياج بجميع أنواعه، والرموش وألوان العين المستعارة، والملابس الضيقة التي تشف ما تحتها وتجسد الجسم، وهناك من يضعن الزنارة «الحزام» في أوساطهن بألوان لافتة صارخة مثيرة للرجال، بالإضافة إلى الروائح الزاعقة ويلبسن الكعب العالي فيمشين مائلات مميلات ويزعمن أنهن يرتدين الحجاب الشرعي، فهل هذا حجاب؟».

وأضاف: إن بيوت الأزياء، والموديلات، والموضات، و ما أفرزه العقل البشري في الماضي، والحاضر، والمستقبل، لا تستطيع  أن تنتج أجمل وأكمل وأفضل ما اختاره الله لأزواج وبنات حبيبه صلى الله عليه وسلم.

الشيخ القطان قال إن المرأة جوهرة وكنز في الإسلام وشرع الله الحجاب حماية لها من اللصوص وعيونهم، فمن خالفته بالحجاب المتبرج تجرأ عليها اللصوص واختطفوها من كنزها الحصين، قال تعالى: « وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ».